كيف يدور صدام السوبر الإيطالي بين يوفنتوس ولاتسيو؟

كيف يدور صدام السوبر الإيطالي بين يوفنتوس ولاتسيو؟

يتابع عشاق الكرة الإيطالية اللقاء المرتقب بين يوفنتوس ولاتسيو، مساء اليوم الأحد، على ملعب “الأولمبيكو” في قلب العاصمة روما في لقاء كأس السوبر الإيطالي.

ستكون هذه المواجهة مكررة من نهائي كأس إيطاليا، الذي حصده يوفنتوس على حساب لاتسيو ولكن مع فوز اليوفي بلقب الدوري سيقام لقاء السوبر بين الفريقين.

وترصد “إرم نيوز” في التقرير التالي أبرز ملامح موقعة السوبر الإيطالي بين يوفنتوس ولاتسيو.

رقم قياسي

يبحث يوفنتوس في لقاء لاتسيو عن تحقيق رقم قياسي خاص بالانفراد بلقب الفريق الأكثر حصدًا لبطولة كأس السوبر الإيطالي.

ويتساوى يوفنتوس مع ميلان في عدد مرات حصد السوبر ،بعد أن توج الروسانيري باللقب في العام الماضي، إلا أن اليوفي يأمل استعادة لقب الفريق الأكثر حصدًا للسوبر.

وفاز يوفنتوس بلقب السوبر 7 مرات أعوام 1995 و1997 و2002 و2003 و2012 و2013 و2015، بينما حصد لاتسيو لقب السوبر 3 مرات فقط أعوام 1998 و2000 و2009.

أليغري ضد إنزاغي

يعد اللقاء صراعًا بين الثنائي ماسيمو أليغري، المدير الفني لفريق يوفنتوس، وسيميوني إنزاغي، المدير الفني لفريق لاتسيو.

وقاد أليغري فريق يوفنتوس منذ عام 2014 وخاض مع الفريق 166 مباراة وفاز 116 مرة بنسبة نجاح تصل إلى 70% في المباريات، كما أنه تعادل 28 مرة وخسر 22 مباراة وسجل يوفنتوس في عهده 312 هدفًا واستقبل 114 هدفًا.

وحصد أليغري مع يوفنتوس 7 بطولات 3 دوري و3 كأس إيطاليا وسوبر إيطاليا 2015 بجانب وصافة دوري أبطال أوروبا مرتين.

في الوقت الذي تولى سيميوني إنزاغي قيادة لاتسيو منذ يوليو 2016 وحتى الآن وخاض 43 مباراة فاز في 24 لقاء بنسبة 56% من الانتصارات وتعادل 7 مرات فقط وخسر 12 مرة.. وسجل لاتسيو مع إنزاغي 84 هدفًا واستقبل 59 هدفًا..وقاد إنزاغي لاتسيو لوصافة كأس إيطاليا في العام الماضي.

قوة ضاربة

يراهن يوفنتوس على القوة الضاربة التي يعتمد عليها المدرب أليغري لحسم لقب كأس السوبر، بعد أن أبرم الفريق عدة صفقات لتدعيم صفوفه بضم 8 لاعبين هم المهاجم الصاعد فيدريكو بيرنارديسكي الوافد من فيورنتينا الإيطالي والحارس تشيزيني وماتيا دي سيغولو ورودريغو بينتانكور ودوغلاس كوستا وداريو ديل فابرو بجانب التعاقد نهائيًا مع خوان كوارادو ومهدي بنعطية.

واستغنى يوفنتوس عن الثنائي بونوتشي إلى ميلان في صفقة أثارت جدلًا واسعًا، بجانب داني ألفيس الذي رحل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتحيط الشكوك بمشاركة ماركو بياتسا، لاعب الوسط، بينما تبدو القوة الضاربة في صفوف يوفنتوس مكتملة بوجود ديبالا وهيغواين ومانزوكيتش مع وجود الرباعي سامي خضيرة وبيانيتش وأليكس ساندرو وكوادرادو بجانب بارزالي وكيليني ومهدي بنعطية.

وقال خالد بيومي، المحلل الكروي، في تصريحات خاصة لـ”إرم نيوز”، إن يوفنتوس أمامه مهمة صعبة في مواجهة طموح لاتسيو ولكن فريق “السيدة العجوز” يبدو الأقرب للتتويج.

وأضاف: “ديبالا سيكون فرس الرهان في تشكيلة يوفنتوس بجانب بيانيتش ،فكلاهما لاعبان متميزان يمنحان اليوفي السيطرة في وسط الملعب بشكل كبير”.

أسلحة لاتسيو

يراهن لاتسيو بقيادة مديره الفني سيميوني إنزاغي على أبرز أسلحته خاصة بعد تدعيم الفريق بأكثر من صفقة على رأسهم لاعب وسط ليفربول الإنجليزي لوكاس ليفا وآدم ماروسيتش وفيليبي كايسيدو لاعب إسبانيول.

ويعتمد إنزاغي على المهاجم فيليبي أندرسون، في ظل استبعاد الخطير كيتا بالدي نظرًا لإصابته بينما يظهر اسم لوليتش اللاعب السريع في وسط الملعب والهداف إيموبيلي وكايسيدو ووالاس.