رومينيغيه يعتزم التنحي عن رئاسة رابطة الأندية الأوروبية

رومينيغيه يعتزم التنحي عن رئاسة رابطة الأندية الأوروبية

المصدر: د -ب-أ

أعلنت رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم (إيكا)، عقب اجتماع لمجلس إدارتها اليوم الخميس، أن كارل هاينز رومينيغيه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني، سوف يتنحى عن منصبه كرئيس للرابطة.

وقال رومينيغيه في بيان ”بعد سنوات شاقة وناجحة وجيدة، أعتقد أن الوقت قد حان لنقل تلك المسؤولية إلى شخص آخر ”.

أوضح رومينيغيه ”لقد اعتقدت دائما أن هذا المنصب ينبغي أن يتم شغله لفترة محدودة. انسحابي من هذا المنصب يعبر عن صدقي بشأن هذه المسألة“.

وتولى رومينيغيه ”61 عامًا“ رئاسة الرابطة، منذ تأسيسها العام 2008، حيث أعيد انتخابه ثلاث مرات، ومن المقرر أن يتم اختيار خليفته في هذا المنصب، خلال الاجتماع القادم لمجلس إدارة الرابطة في الخامس من أيلول/سبتمبر القادم بمدينة جنيف السويسرية.

وعلى مدار تسعة أعوام، ازداد عدد أعضاء الرابطة من 137 إلى 220 فريقًا، حيث أسهمت في تمكين الأندية من ابداء رأيها بشكل مباشر في عملية صنع القرار في كرة القدم، بجانب حصولها على تعويضات للاعبيها المشاركين مع منتخباتهم الوطنية، سواء في بطولات الأمم الأوروبية وكأس العالم.

وأضاف رومينيغيه ”يمكننا أن نفتخر بما حققناه بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ونظيره الأوروبي (يويفا)“.

وتابع ”جميع اللاعبين الآن تم التأمين عليهم لجميع المباريات الدولية التي يخوضونها، والأندية حاليًا تحصل على تعويضات عند مشاركة لاعبيها في كأس العالم أو الأمم الأوروبية“.

واختتم رومينيغيه حديثه قائلًا ”إضافة إلى ذلك، فإن الأندية لديها الآن مقعدان في اللجنة التنفيذية ليويفا، وبالتالي فهي تشارك في إعداد جداول المباريات والقرارات المصيرية الأخرى المتعلقة بالأندية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com