البرازيلي دوغلاس كوستا على أعتاب يوفنتوس

البرازيلي دوغلاس كوستا على أعتاب يوفنتوس
during the Bundesliga match between Bayern Muenchen and Eintracht Frankfurt at Allianz Arena on March 11, 2017 in Munich, Germany.

المصدر: د ب أ

قال كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم اليوم الإثنين إن ناديه اقترب من بيع لاعبه البرازيلي الدولي دوغلاس كوستا إلى يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي.

وأوضح رومينيغه أن ”المفاوضات جارية بالفعل“ بين الطرفين ولكن الصفقة لم تتم حتى الآن.

وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن كوستا (26 عامًا) قد ينتقل إلى يوفنتوس على سبيل الإعارة مع وجود بند يتيح الانتقال النهائي في المستقبل.

وأبلغ كوستا نادي بايرن ميونخ برغبته في الرحيل عن صفوف الفريق.

وقال رومينيغه إن المفاوضات مع يوفنتوس كانت ”إيجابية“.

وأوضح رومينيغه ”هناك مقابل مالي، وعندما يصل يوفنتوس لهذا المقابل المالي للصفقة، سنكون على استعداد لإتمامها“.

وكان كوستا انتقل إلى بايرن ميونخ قبل بداية موسم 2015/2016 قادما من شاختار دونيتسك الأوكراني بمقابل مالي أشارت بعض التقارير إلى أنه يبلغ 30 مليون يورو (34 مليون دولار).

وذكرت وسائل الإعلام الألمانية أن بايرن ميونخ يطلب 40 مليون يورو للاستغناء عن كوستا إلى يوفنتوس.

من جهة أخرى، أكد لاعب الوسط الفرنسي الدولي كورينتين توليسو (22 عامًا) المنضم حديثًا لفريق بايرن ميونخ اليوم الإثنين أنه انتقل إلى بايرن ميونخ لإثبات وجوده ضمن صفوف الفريق وحجز مكان منتظم في تشكيلة الفريق.

وخاض توليسو اليوم أول مران رسمي له مع بايرن ميونخ في بداية محاولته لترك بصمة مع الفريق.

وقال توليسو: ”جئت إلى هنا لألعب. أريد اللعب… المنافسة قوية، ولكنني سأبذل قصارى جهدي لألعب وأطور مستواي“.

وكان بايرن ميوخ تعاقد مع توليسو من ليون الفرنسي مقابل 41.5 مليون يورو (47.25 مليون دولار) لتكون أكبر صفقة في تاريخ الدوري الألماني (بوندسليغا).

وقال توليسو، الذي وقّع عقدًا مع بايرن ميونخ حتى 2022: ”أريد أن أؤكد لمسؤولي الفريق أنهم كانوا على صواب في إنفاق هذا المبلغ“.

وقال كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ إنه يثق في إمكانيات توليسو العالية وقدرته على لعب دور مهم في خط وسط الفريق.

وقال رومينيغه إن بايرن ميونخ تابع اللاعب توليسو، الذي استهل مسيرته الدولية مع المنتخب الفرنسي في مارس الماضي، منذ فترة طويلة.

وأوضح رومينيغه أن اللاعب يتميز بالسرعة والانطلاقات القوية كما يجيد استخلاص الكرة من المنافس ويمكنه اللعب في كل من مركزي لاعب الوسط المدافع والمهاجم.