أغرب 5 أخطاء في انتقالات لاعبي كرة القدم

أغرب 5 أخطاء في انتقالات لاعبي كرة القدم

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

تعرض عدة لاعبين لمواقف صعبة أثناء صفقات انتقالهم من فريق لفريق وتعرضوا للسخرية أو للانتقادات من المشجعين والصحافة نتيجة عدم إلمامهم بشكل كبير بفرقهم الجديدة أو إقدامهم على تصريحات غريبة.

ونشرت مجلة ”فرانس فوتبول“ 5 مواقف للاعبين تعرضوا لموقف صعب أثناء انتقالهم نحو فرق أخرى نستعرضها.

الفرنسي ماتيو فالبونا
انتقل متوسط ميدان أولمبيك ليون نحو فنربخشة التركي وأعلن عبر صفحاته عن فرحته بالرحيل نحو العاصمة التركية إسطنبول لكنه أخطأ في علم الجمهورية التركية ووضع بدلًا عنه علم تونس.

وتعرض اللاعب الذي كان سببًا في إبعاد كريم بنزيما عن منتخب فرنسا للسخرية عبر المواقع الاجتماعية بسبب الخطأ.

البلجيكي كريستيان بينيتيكي
بعد موسم سيئ برفقة ليفربول انتقل المهاجم البلجيكي لفريق كريستال بالاس والظاهر أنه لم يكن يعرف وجهته الجديدة لأنه نشر تغريدة تشير لانتقاله نحو فريق بيرنلي.

وأرجع اللاعب التغريدة للمسؤول عن الصفحة وقام بتغييرها لكنه تعرض للسخرية.

https://twitter.com/IbeGottaFeeling/status/766938752178683904/photo/1

البرازيلي روبينيو
رغم إمكانياته الفنية الرائعة وقضائه 3 مواسم جيدة برفقة ريال مدريد لكن الفريق الملكي تخلص منه صيف 2008 نحو مانشستر سيتي الإنجليزي.

وقال اللاعب في ندوة صحافية لتقديمه:“في اليوم الأخير تشيلسي قدّم عرضًا مغريًا وجيدًا وقبلت على الفور“.

واضطر الصحافيون للتصحيح واعتذر روبينيو عن زلة لسانه وتعرض بدوره للسخرية.

البرازيلي ميشيل باستوس
انتقل النجم السابق لفريق العين الإماراتي معارًا نحو روما الإيطالي في يناير 2014 وقدّمه الفريق خلال إحدى اللقاءات وأثناء جولته لتحية الجماهير منحه أحد المشجعين شعار للفريق لكنه يتضمن شتمًا للجار والغريم لاتسيو.

ولم يعرف باستوس ما يحتويه الشعار وحمله وطاف به في الملعب ليتعرض لهجوم من جماهير الغريم لاتسيو واضطر لإصدار بيان برفقة إدارة روما للاعتذار والتأكيد على أنه لا يعرف الكلمات التي في الشعار.

الكاميروني ستيفان مبيا
انتقل الدولي الكاميروني من رين الفرنسي نحو أولمبيك مارسيليا صيف 2009 واعتبر الفريق الجديد عشقه القديم لكنه أثناء تقديمه قال: ”مارسيليا سيكون محطة كبيرة للانتقال نحو فريق كبير“، وهو التصريح الذي لم يعجب أنصار الفريق الفرنسي وانتقدوا اللاعب لكونهم يعتبرون فريقهم من الفرق الكبرى.

ولم ينس الأنصار القصة وحين انتقل نحو كوينز بارك رينغرز صيف 2012، كتب البعض تغريدات تؤكد أن مارسيليا كان بالنسبة للاعب محطة نزول وليس صعود للقمة.