5 لاعبين ارتفع ثمنهم بشكل صاروخي

5 لاعبين ارتفع ثمنهم بشكل صاروخي

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

نشر موقع ”ترانسفير ماركت“ المتخصص في سوق الانتقالات تقريرا حول عدة لاعبين شباب انفجر ثمنهم في السوق بشكل ملفت في ظرف سنة ونصف السنة فقط مع العلم أن الثمن المقترح لبيعهم يفوق بدوره عدة أضعاف ثمنهم التقديري حسب الموقع.

ويقدر الموقع المتخصص في سوق الانتقالات أثمنة اللاعبين حسب مستواهم وما قدموه خلال الموسم الماضي مع العلم أن سوق الانتقالات قد ترفع ثمنهم بـ4 أضعاف بسبب تنافس الفرق على ضمهم.

ونستعرض أبرز اللاعبين الذين انفجر ثمنهم في سوق الانتقالات..

الفرنسي عثمان ديمبلي

جناح فريق بروسيا دورتموند كان لاعبا مغمورا وصغير السن في فريق رين الفرنسي قبل أن يدخل فريق بروسيا دورتموند الصيف الماضي حيث صعد نجمه بشكل كبير وأصبح دوليا في منتخب فرنسا الأول وتتصارع اندية كبرى لضمه.

وقدر الموقع ثمنه بـ33 مليون يورو؛ ما يعني أنه تضاعف بـ13 ألفا في المائة عن ثمنه في كانون الثاني / يناير 2016، بينما يطلب فريق بروسيا دورتموند مبلغ 80 مليون يورو للتخلي عنه واقترح برشلونة 50 مليون يورو.

 

 

الفرنسي كليان مبابي

في نصف موسم فقط صعد نجمه بشكل كبير وبات مرشحا لتحطيم أرقام قياسية في سوق الانتقالات وقد يجلب لفريق موناكو رقما قياسيا تاريخيا جديدا.

قدر موقع ترانسفير ماركت ثمنه في 35 مليون يورو وتضاعف بـ69 ألفا في المائة وسيتضاعف أكثر لو نجحت صفقة انتقاله نحو فريق جديد لكون موناكو يطلب أكثر من 100 مليون يورو للتخلي عنه.

الإيطالي فيدريكو كييزا

يعتبر أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم الإيطالية، وهو نجل النجم الإيطالي السابق إينريكو كييزا ودخل المنتخب الإيطالي الأول ويحاول فريق فيورنتينا تحصينه من الإغراءات.

يقدر ثمنه في السوق حسب الموقع بـ10 ملايين يورو وارتفع بـ13233 في المائة لكن ثمن البيع قد يتجاوز 50 مليون يورو للفرق الراغبة في ضمه.

 

 

الألماني بينجامين هينريش

صعد نجم المدافع الألماني الشاب بشكل صاروخي هذا الموسم برفقة فريق باير ليفركوزن وقدر الموقع ثمنه في 10 ملايين يورو بارتفاع بلغ 6566 في المائة في سنة ونصف السنة.

وجدد الفريق الألماني عقد لاعبه لغاية 2022 لكن فرق بايرن ميونخ ومانشستر سيتي وتوتنهام ترغب في ضمه وقد يرتفع ثمنه لأزيد من 40 مليون يورو.

الإيطالي ليورينزو بيليغريني

فرط روما في نجمه الشاب لفائدة فريق ساسولو منذ موسمين ولازال يملك أحقية إعادته لكن عدة تقارير تتحدث حول رغبة فريق العاصمة الإيطالية في تفعيل البند في عقد اللاعب مقابل 10 ملايين يورو وتنتهي فرصة روما في نهاية الشهر الحالي.

وانتقل ثمنه من 250 ألف يورو لـ12 مليون يورو في سنتين فقط ويرغب ميلان في ضمه وقد يكسب فريقه أضعاف المبلغ المقدر لثمنه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com