ترحيب حذِر بتقليص زمن مباريات كرة القدم إلى 60 دقيقة
ترحيب حذِر بتقليص زمن مباريات كرة القدم إلى 60 دقيقةترحيب حذِر بتقليص زمن مباريات كرة القدم إلى 60 دقيقة

ترحيب حذِر بتقليص زمن مباريات كرة القدم إلى 60 دقيقة

رحّب الكثير من اللاعبين والمدربين والجماهير بشكل حذِر بمقترح تقليص زمن مباريات كرة القدم بواقع 30 دقيقة ولكن مع زيادة الوقت الفعلي للعب.

وتقام المباريات حاليًا على شوطين حيث يمتد الشوط الواحد لـ 45 دقيقة ولكن الساعة لا تتوقف حتى لو خرجت الكرة من الملعب أو سقط لاعب للإصابة.

ويضيف الحكام وقتا إضافيا في النهاية، ولكن لا يضاهي أبدًا الوقت الذي تم اهداره فعلًا خلال المباراة.

ويقترح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) وهو مشرع كرة القدم والذي يعمل بشكل منفصل عن الاتحاد الدولي (الفيفا) أن تقام المباريات على شوطين ليمتد كل شوط لـ 30 دقيقة، ولكن مع توقف الساعة عندما يتوقف اللعب.

ورحب بيتر تشيك حارس مرمى آرسنال الإنجليزي والحارس السابق للمنتخب التشيكي بالفكرة، مشيرًا إلى أن الوقت المهدر مشكلة كبيرة في اللعبة اليوم، قياسًا إلى أن الساعة لا تتوقف.

وكتب تشيك عبر حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر": "المباريات في الوقت الحالي بها 25 دقيقة وقت لعب فعلي في الشوط الواحد، وبالتالي فإنك بالتأكيد ستشاهد وقتًا أطول للعب".

المقترحات في الوقت الراهن محل دراسة وجزء من وثيقة استراتيجية اصدرها إيفاب وتسمى "استراتيجية اللعب النظيف".

وقال الإيطالي غيان فرانكو زولا مهاجم إيطاليا السابق ومدرب ويستهام يونايتد الإنجليزي: "شخصيًا يعجبني ذلك لأن هناك الكثير من الفِرق التي تحاول الاستفادة، لأنها فائزة وتهدر الوقت".

هناك بعض الرياضات مثل كرة القدم الأمريكية التي تتوقف فيها الساعة مع توقف اللعب ولكن في الرياضات الأخرى لا يحدث ذلك".

الوثيقة التي أصدرها إيفاب، المجلس المكون من 4 من أعضاء فيفا، وجميعهم من بريطانيا، التي أسست رياضة كرة القدم تتضمن عدة مقترحات أخرى مثل السماح للاعبين بلعب الركلات الحرة والركنية لأنفسهم مباشرة دون الالتزام بتمرير الكرة للاعب آخر، كما لا يشترط أن تكون الكرة ثابتة عند تنفيذ الركلة الحرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com