أين يلعب جيانلويجي دوناروما الموسم المقبل؟

أين يلعب جيانلويجي دوناروما الموسم المقبل؟

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

أعلن فريق ميلان رسميًا رفض حارسه الشاب جيانلويجي دوناروما تمديد عقده الذي ينتهي صيف 2018 مع الفريق فاتحًا الباب أمام رحيله هذا الصيف نحو فريق آخر.

ويعد دوناروما البالغ من العمر 18 عامًا أحد أفضل الحراس في إيطاليا في الوقت الحالي ومرشح لخلافة الأسطورة جانلويجي بوفون في منتخب إيطاليا كما تسعى خلفه كل الفرق العالمية الكبرى.

واعتبر القرار صدمة قوية لمشروع ميلان الجديد وجماهيره التي كانت تأمل في بقاء الحارس الشاب ليكون عونًا للفريق في مسعاه نحو العودة لواجهة الكرة الإيطالية والأوروبية.

ولن تجد إدارة ميلان حلًا غير بيع الحارس في الصيف الحالي وعدم الإصرار على بقائه لنهاية عقده والرحيل مجانًا لكون بيعه حاليًا قد يوفر للفريق مبلغًا لا يقل عن 40 مليون يورو.

خليفة جاهز

ولن يجد الفريق الإيطالي صعوبة في إيجاد خليفة لحارسه، فبالإضافة لإمكانية التعاقد مع حارس جديد في سوق الانتقالات يملك الفريق حارسًا شابًا يعد بديلا لدوناروما ويبلغ بدوره من العمر 17 سنة .

ويعد أليساندرو بليزاري البالغ من العمر 17 سنة هو الخليفة الأول المحتمل لدونادوما في ميلان، حيث من المحتمل أن تُمنح له الفرصة في الموسم القادم كما منحت سابقًا لزميله قبل موسمين وكان عمره 16 عامًا.

ويملك بليزاري كل المؤهلات التي تجعله قادرًا على سد فراغ رحيل دونادوما وقد يتمكن بدوره بعد موسمين من الصعود للقمة ومنافسة زميله على مكان رسمي في المنتخب الإيطالي لكونه أيضًا لعب في صفوف المنتخبات الإيطالية الصغرى.

وجهة دونادوما

وستفتح الأندية الكبرى خزائنها لشراء الحارس الإيطالي دوناروما الذي فتح أبواب الرحيل بعدما رفض تمديد عقده، ويملك وكيل أعمال ذكيًا هو مينو ريولا الذي كان وراء أغلى صفقة في التاريخ ببيع موكله بول بوغبا لمانشستر يونايتد من يوفنتوس مقابل 105 ملايين يورو.

يوفنتوس

يعد يوفنتوس هو الوجهة الأفضل للحارس الشاب لكن قراره الحالي يشكل ضربة قوية للسيدة العجوز التي كانت تأمل في التعاقد معه صيف 2018 لخلافة بوفون ولن يرضى دونادوما باللعب بديلًا للحارس المخضرم في موسم ينتهي بكأس العالم في روسيا.

باريس سان جيرمان
كان أول فريق أعلن عن رغبته بضم الحارس الإيطالي واقترح 40 مليون يورو لضمه مع إعارة أحد حراسه للفريق الإيطالي.

مانشستر يونايتد
سيكون البديل المثالي في حال رحيل دافيد دي خيا نحو ريال مدريد، لكن الفريق الإنجليزي دفع مبالغ كبيرة لجلب عدة لاعبين وجلب حارسًا قد يثير مشكلة في الفريق لكون الحارس الأرجنتيني روميرو ينتظر دوره ليكون حارسًا أساسيًا.

ريال مدريد

يبقى الحل الأفضل والمثالي حاليًا للحارس الشاب، لأن الفريق الإسباني يبحث عن حارس جيد ولن يكون مضطرًا لدفع مبلغ كبير لجلب دي خيا فقد يدفع ما بين 30 و40 مليون لميلان بالإضافة لإعارة أحد حراسه والأقرب كيكو كاسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com