مفاجآت في ترتيب قائمة أغلى لاعبي العالم

مفاجآت في ترتيب قائمة أغلى لاعبي العالم

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

قد يكون نيمار أقل نجوم برشلونة تسجيلا للأهداف في الموسم المنصرم إلا أنه الأعلى تقييما في العالم، حيث أظهرت دراسة جديدة لمركز CIES للإحصائيات الكروية أن الدولي البرازيلي الأغلى في العالم.

وكشفت الدراسة أن اللاعب البالغ عمره 25 عاما أفضل لاعب كرة قدم على هذا الكوكب متفوقا على زميله ليونيل ميسي وثنائي توتنهام هوتسيبير هاري كين وديلي ألي بناء على معايير رئيسية معينة.

 

 

وقدرت الدراسة قيمة نيمار بمبلغ 185 مليون جنيه إسترليني استنادا إلى الأداء والنادي الذي يلعب له وقيمة النادي ومشاركاته الدولية وعقده وسنّه ومركزه في الملعب وقيمته السوقية.

وكشفت الدراسة عن قائمة تضم 110 من اللاعبين المرغوبين في أكبر خمس بطولات في أوروبا حيث كان أقلهم تقييما يبلغ سعره 40 مليون جنيه استرليني.

وأدى التألق الملحوظ لديلي آلي الموسم الماضي في احتلاله المركز الثاني بقيمة بلغت 137 مليون جنيه إسترليني بينما تصدر نيمار القائمة بمبلغ 185 مليونا وجاء كين قائد المنتخب الإنجليزي في المركز الثالث بمبلغ 135 مليون جنيه استرليني.

 

 

ونظرا لقرب بلوغه الثلاثين في وقت لاحق من الشهر الحالي احتل ليونيل ميسي المركز الرابع بمبلغ 134 مليون جنيه استرليني متفوقا على أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد خامس الترتيب بمبلغ 132 مليون جنيه استرليني.

وجاء بول بوغبا أغلى لاعب في العالم حاليا في المركز السابع بعد لويس سواريز مقابل 118 مليون جنيه استرليني ثم غونزالو هيغواين (106 ملايين جنيه استرليني) وإيدن هازارد لاعب وسط تشيلسي (104 ملايين) واحتل الأرجنتيني باولو ديبالا المركز العاشر بمبلغ 102 ملايين استرليني.

والمفاجأة تمثلت في احتلال رونالدو أفضل لاعب في العالم أربع مرات المركز 11 بقيمة بلغت 99 مليون جنيه أسترليني وقد يرجع ذلك لبلوغه 32 عاما.

وضمت القائمة ثمانية لاعبين من توتنهام وسبعة من مانشستر سيتي ومثلهم من تشيلسي وخمسة من ليفربول بينما جاء في القائمة أربعة لاعبين من آرسنال ومثلهم من مانشستر يونايتد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com