نهائي دوري أبطال أوروبا يشعل تويتر.. ماذا قال مشجعو الفريقين؟‎ – إرم نيوز‬‎

نهائي دوري أبطال أوروبا يشعل تويتر.. ماذا قال مشجعو الفريقين؟‎

نهائي دوري أبطال أوروبا يشعل تويتر.. ماذا قال مشجعو الفريقين؟‎

المصدر: إرم نيوز

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي قبل ساعات من لقاء نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي ريال مدريد ويوفنتوس، مساء اليوم السبت، على أرض ملعب ميلانيوم في كارديف.

ودشن المغردون هاشتاغًا باسم ”#ريال_مدريد_يوفنتوس“، والذي ارتقى لقائمة الموضوعات الأكثر تداولًا، حيث ظهر سجال كبير بين مشجعي الفريقين عن من يستحق اللقب، ومن يحمل الكأس ذات الأذنين الشهيرة.

يتطلع ريال مدريد للفوز باللقب للمرة الثانية، في حين يسعى اليوفنتوس للفوز باللقب الأغلى للمرة الثالثة في تاريخه.

وتعتبر المواجهة بين يوفنتوس وريال مدريد فى كارديف رقم 19 في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث كانت نتائج الـ18 مباراة السابقة متكافئة، بواقع 8 انتصارات للريال ومثلها لليوفي، في حين انتهت مباراتان بالتعادل.

وقال مغرد: إن ”المباراة ستكون صعبة على الفريقين، اليوفي يملك التشكيلة التي تساعده على تحقيق اللقب، والريال سبق أن فعلها بنفس المدرب واللاعبين“.

في حين شدد آخر: ”المباراة أتوقع بتنتهي بآخر 10 دقايق بينفجر الريال وبيقلب النتيجة بآخر10 دقايق وتشوفون بس إن شاء الله لليوفي الفوز“.

وسيكون الفرنسي، زين الدين زيدان، في حال إحراز ناديه لقب الدوري، أول مدرب يحتفظ باللقب الأوروبي الأغلى منذ 27 عامًا.

فآخر من حقق ذلك الإنجاز كان الإيطالي أريغو ساكي مع فريق ميلان الإيطالي في عامي 1989 و1990.

في حين يعول يوفنتوس على مشواره الرائع هذا الموسم، خصوصًا تمكنه من إقصاء برشلونة في ربع النهائي، للظفر بلقبه الثالث في المسابقة والأول منذ 1996.

وحقق ريال مدريد الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز بالبطولة حيث فاز بها 11 مرة، ومنذ بداية عصر دوري الأبطال من موسم 1992 / 1993 فاز الريال بالمباريات النهائية الخمس التي خاضها، من بينها المباراة النهائية في عام 1998 عندما كان زيدان لاعبا في يوفنتوس.

ولكن لم يتمكن أي فريق من الدفاع عن لقبه منذ تغيير اسم البطولة لدوري الأبطال قبل 25 عاما. بالإضافة، إلى أن الفوز بالمباراة أمام 66 ألف متفرج في الملعب ومئات الملايين من المشاهدين عبر شاشات التلفزيون سيعطي ريال مدريد أول ثنائية له (الدوري ودوري الأبطال) منذ عام 1958.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com