11 لاعبًا خيبوا الآمال هذا الموسم – إرم نيوز‬‎

11 لاعبًا خيبوا الآمال هذا الموسم

11 لاعبًا خيبوا الآمال هذا الموسم

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

نشرت صحيفة “ أس “ الإسبانية لائحة لـ11 لاعبًا خيبوا الآمال هذا الموسم رغم كون المدربين والفرق راهنوا على تألقهم وضحّت بمبالغ كبيرة لشرائهم.

وضمّت القائمة لاعبين شبابًا تألقوا الموسم الماضي في مختلف البطولات المحلية والقارية وبعضهم علقت عليه الآمال ليكون من نجوم المستقبل، كما أن بعض المدربين لم يمنحوا بعض اللاعبين فرصًا أكبر للعب، وهو ما أدى لتراجع مستواهم.

ونستعرض لائحة 11 لاعبًا..

الحارس التشيلي كلاوديو برافو

راهن الإسباني بيب غواريديولا المدرب الجديد لمانشستر سيتي على الحارس الدولي التشيلي خصوصًا بعد تألقه في برشلونة وبرفقة منتخب بلاده والفوز بكوبا أمريكا مرتين متتاليتين في سنتين.

وضحى المدرب الإسباني بالحارس الدولي الإنجليزي جو هارت ورمى به خارج الفريق حيث ذهب معارًا لتورينو في إيطاليا ودفع 18 مليونًا لجلب برافو لكونه يجيد اللعب بقدميه لكنه اضطر في الأخير للاعتماد على المخضرم الأرجنتيني ويللي كاباييرو ويجلس الدولي التشيلي في دكة البدلاء.

  الإيفواري سيرجي أورييه

اعتبر أحد أفضل المواهب في كرة القدم الأوروبية والفرنسية ومنحه الإسباني أوناي إيمري الثقة في البداية، لكن اللاعب عاش مشاكل متعددة وتراجع مستواه ليفقد مكانه لفائدة البلجيكي توماس مونييه ويتراجع أيضًا ثمنه في سوق اللاعبين.

لوكاس ديني

شكل الدولي الفرنسي مفاجأة قوية في الصيف الماضي بانتقاله لبرشلونة بعد موسم رائع برفقة روما الإيطالي ودفع الفريق الإسباني 16،5 مليون يورو لباريس سان جيرمان الفرنسي لجلبه، وليكون بديلًا جيدًا للإسباني جوردي ألبا.

ومنحه لويس إنريكي كل الفرص للتألق لكنه في الختام لم يقدم لبرشلونة أية إضافة، وفي ظل تراجع مستوى جوردي ألبا عانى برشلونة من الجهة اليسرى واليمنى على حد سواء.

 جون ستونز

أحد أغلى المدافعين في التاريخ دفع مانشستر سيتي 60 مليون يورو لإيفرتون لضمه وراهن عليه الإسباني بيب غوارديولا كثيرًا لكنه في الختام لم يقدم ما كان منتظرًا منه وسيكون الصيف القادم فرصة لجلب مدافع جديد للفريق الإنجليزي.

 شكوردن مستافي

كان آخر صفقات الفرنسي آرسين فينغر في الصيف الماضي لدعم دفاع فريقه وقدم في بدايته مستوى مشجعًا، لكن الإصابات التي تعرض لها جعل مستواه يتراجع بشكل كبير ويزيد من الأزمة الدفاعية لآرسنال.

غريغوري كريشوياك

تألق الدولي البولندي الموسم الماضي برفقة إشبيلية وهو ما دفع مدربه الإسباني أوناي إيمري لاصطحابه لباريس سان جيرمان مقابل 33 مليون يورو ، لكن تألق الشاب أدريان رابيو جعله خارج التشكيل بشكل نهائي وذهب يلعب مع رديف الفريق الفرنسي.

 ريناتو سانشيز

اعتبر أفضل موهبة شابة في الموسم الماضي وتألق رفقة بنفيكا ومنتخب البرتغال مما جعل بايرن ميونخ يدفع 35 مليون يورو لضمه لكن الإيطالي كارلو أنشيلوتي لم يمنحه فرصا كبيرة، وظل حبيس دكة البدلاء حيث لم يبدأ سوى 10 لقاءات هذا الموسم.

 بول بوغبا

أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم كلف مانشستر يونايتد في المجموع أزيد من 120 مليون يورو لكنه لم يقدم ما يؤكد أنه يستحق هذا المبلغ الكبير وحتى المشاكل لاحقته حيث يحقق الفيفا في صفقته.

خيسي رودريغيز

راهن الإسباني أوناي إيمري على مواطنه الشاب وأقنع باريس سان جيرمان لدفع 25 مليون يورو لريال مدريد لضمه، لكنه خيب الآمال وظل حبيس دكة البدلاء ليهرب في الشتاء معارًا لفريق لاس بالماس، حيث استعاد بعضًا من بريقه.

 نيكولاس جايتان

جلبه مواكنه دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد من بنفيكا لكنه لم يمنحه الكثير من الفرص ولم يدخل تكتيك مواطنه واعتبر فقط بديلا جيدا هذا الموسم.

غابرييل باربوسا

اعتبر أحد اكتشافات أولمبياد ريو دي جانيرو وتنافست فرق أوروبية كبرى لضمه وفاز أنتر ميلانو بعدما دفع 29 مليون يورو لسانتوس.

”غابي غول “ كما يقلب في البرازيل فقد هذه الصفة في إيطاليا ولم يلعب سوى 112 دقيقة سجل خلالها هدفًا وحيدًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com