مونتاري يعلق على واقعة الهتافات العنصرية

مونتاري يعلق على واقعة الهتافات العنصرية

المصدر: إرم نيوز

قال سولي مونتاري لاعب وسط بيسكارا المنافس بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم إنه شعر بأنه ارتكب جرمًا عندما حصل على بطاقة صفراء بعدما اشتكى للحكم من الصيحات العنصرية خلال مواجهة كالياري مما عرضه للإيقاف بعد ذلك.

وأضاف اللاعب الغاني، الذي شارك في كأس العالم 3 مرات، أنه طلب من الحكم إيقاف المباراة يوم الأحد الماضي في الدوري وتنبيه المشجعين، لأن الصيحات كانت تصدر من مدرجات كالياري صاحب الأرض.

لكن مونتاري حصل على إنذار للاعتراض وخرج من الملعب محتجًا ليحصل على بطاقة أخرى مماثلة مما يعني إيقافه لمباراة واحدة بشكل تلقائي. لكن العقوبة أُلغيت يوم الجمعة بعد استئناف.

وقال مونتاري في بيان نشره الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين اليوم السبت: ”أشعر بأنه أخيرًا أنصت لي أحد. كانت الأيام القليلة الماضية صعبة بالنسبة لي وشعرت بالغضب وبالعزلة“.

وأضاف: ”عوملت كمجرم. كيف أتعرض للعقاب وأنا ضحية للعنصرية؟“

ولم تتخذ اللجنة التأديبية بالدوري الإيطالي أي إجراء ضد كالياري لأنها قالت إن مجموعة من 10 أشخاص تقريبًا تورطوا في هذه الهتافات لكنها شددت على أن التصرف مؤسف.

وتابع اللاعب السابق لآسي ميلان وإنتر ميلان وبورتسموث وسندرلاند: ”أتمنى أن تكون هذه نقطة تحوّل في إيطاليا وأن يدرك العالم معنى السعي وراء الحقوق“.

وأضاف: ”هذا انتصار مهم يحمل رسالة تؤكد أنه لا مكان للعنصرية في كرة القدم أو في المجتمع بشكل عام“.

وقال الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين إنه اندهش من عدم طعن بيسكارا على العقوبة بدلًا من لجوء اللاعب لرابطة اللاعبين في إيطاليا.

ويتذيل بيسكارا الدوري وهبط بالفعل إلى الدرجة الثانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com