كم تكلفت صفقة بيع ميلان؟

كم تكلفت صفقة بيع ميلان؟

المصدر: إرم نيوز

قال الرئيس التنفيذي لنادي ميلان الايطالي ماركون فاسوني إن الصفقة الإجمالية لبيع النادي لمستثمرين صينيين تصل قيمتها إلى مليار يورو.

ووقّع رجل الأعمال الصيني “هان لي” على أوراق ملكية نادي ميلان الإيطالي، بعدما سدد الدفعة الأخيرة، التي تبلغ 370 مليون يورو إلى شركة “فينفسيت”.

وعقد الاجتماع، أمس الخميس، بمكتب محاماة شهير، وضم الرئيس التنفيذي لميلان، ماركون فاسوني، والمدير الرياضي أدريانو جالياني، وهان لي، المالك الجديد.

وسيدفع المستثمرون الصينيون 740 مليون يور ثمنا للنادي بما في ذلك الديون.

وأضاف فاسوني في مؤتمر صحفي للإعلان عن الصفقة رسميا أن الملاك الجدد سيدفعون إلى جانب ذلك 100 مليون يورو لتغطية نفقات الإدارة خلال الفترة التي تسبق إتمام إجراءات الصفقة كما سيتم استثمار مبلغ 160 مليون يورو في النادي.

من جهة أخرى، قال المرشح لتولي منصب الرئيس التنفيذي لآسي ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، اليوم الجمعة، إن ملّاك النادي الصينيين يخططون للاستثمار في استاد خاص بالنادي وقد يطرحون أسهم النادي للتداول في البورصة للمساعدة في تغيير حظوظ الفريق.

وقال ماركو فاسوني، وهو إداري مخضرم في عالم كرة القدم تعاقد معه المستثمرون الصينيون لإعادة الفريق الذي يتكبد خسائر إلى سابق أمجاده: إن الفريق يحتاج لاستاده الخاص ولكن هذا لا يعني بالضرورة بناء استاد جديد.

وألمح إلى أن ملّاك النادي الجدد قد يشترون استاد سان سيرو الذي تعود ملكيته للسلطات المحلية.

وأبلغ فاسوني الصحفيين بعد يوم من إتمام صفقة شراء النادي من رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني: ”نريد أن يكون لميلانو استاده الخاص على المدى القصير“.

وأضاف: ”نعرف أن هذا لا يمكن أن يحدث على الفور في إيطاليا… سواء كان سان سيرو أو استاد حديث البناء.. المهم أن يكون للنادي استاده الخاص“.

ويؤجر إنتر ميلان، الغريم المحلي لميلان والذي تعود ملكيته أيضًا لصينيين، استاد سان سيرو الذي يضم 80 ألف مقعد من مجلس المدينة.

وبامتلاك الاستاد يمكن لميلان أن يضيف مصدر دخل كبيرًا إذ سيسيطر على إيرادات بيع التذاكر والإعلان في الاستاد.

وقال فاسوني، الذي سبق له العمل مع إنتر ميلان ويوفنتوس: إن طرح أسهم النادي للتداول في البورصة احتمال قائم لكنه لم يكشف عن مزيد من التفاصيل.

وقال مصدر مطلع إن أسهم النادي قد تطرح للتداول في بورصة هونغ كونغ بالقرب من السوق الصينية الضخمة حيث يرى ميلانو مستقبله المالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com