تعديل موعد نهائي الدوري الأوروبي بدءًا من موسم 2019
تعديل موعد نهائي الدوري الأوروبي بدءًا من موسم 2019تعديل موعد نهائي الدوري الأوروبي بدءًا من موسم 2019

تعديل موعد نهائي الدوري الأوروبي بدءًا من موسم 2019

سيقام نهائي الدوري الأوروبي بعد انتهاء الموسم المحلي بداية من 2019 بعدما وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على خطة لإقامة المباراة النهائية في مسابقة المستوى الثاني للأندية في أسبوع نهائي دوري الأبطال نفسه.

وقالت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان اليوم الثلاثاء إنه نتيجة لذلك سيقام نهائي الدوري الأوروبي لموسم 2018-2019 يوم الـ29 من مايو/ أيار 2019.

إلى ذلك، طالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الثلاثاء رابطة الدوريات الأوروبية المحترفة (إي.بي.إف.إل) بإنهاء "موقف المجابهة" الذي تنتهجه إزاء الإصلاحات الخاصة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وذكر أعضاء باليويفا عقب اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد عقد في هلسنكي، إنه لا يفترض على رابطة الدوريات الأوروبية المحترفة محاولة استعراض القوة.

وكانت الرابطة عقدت قبل أيام اجتماعا للجمعية العمومية، ولوحت بتضارب في المواعيد يربك جداول مباريات بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، وذلك في ظل منح الأندية "الحرية الكاملة" في جدولة مبارياتها، بعد أن انتهت مذكرة التفاهم الموقعة مع اليويفا في الـ 15 من أذار/مارس الماضي.

وكانت رابطة الدوريات الأوروبية دخلت في خلاف مع اليويفا، إذ اشتكت من عدم استشارتها في إصلاحات دوري الأبطال والدوري الأوروبي، والتي تطبق خلال الفترة ما بين عامي 2018 و2021، وقد أبدت رغبتها في وجود ممثلين عنها في اللجنة التنفيذية لليويفا.

وذكرت الرابطة أنها ستواصل المحادثات مع اليويفا، وقد دعت لاجتماع استثنائي للجمعية العمومية في السادس من حزيران/يونيو المقبل في جنيف لبحث القضية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com