3 أندية أوروبية تستعد لحسم لقب الدوري المحلي في أبريل – إرم نيوز‬‎

3 أندية أوروبية تستعد لحسم لقب الدوري المحلي في أبريل

3 أندية أوروبية تستعد لحسم لقب الدوري المحلي في أبريل

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

تعود عجلة البطولات المحلية الأوروبية للدوران مجددًا بعد فترة توقف بسبب اللقاءات الدولية لاستحقاقات تصفيات كأس العالم روسيا 2018 واللقاءات الودية ولم تشهد إصابات مؤثرة لنجوم الفرق الكبرى التي عادت لفرقها سالمة.

وتنتهي كل البطولات الأوروبية الكبرى في شهر آيار / مايو ما بين نهاية الأسبوع الثالث والرابع لكن 3 بطولات كبرى قد تعرف الفائز باللقب مبكرا وقبل 3 جولات على النهاية على الأقل.

وتعرف دوريات إسبانيا وفرنسا والبرتغال تنافسًا كبيرًا على اللقب ومن الصعب على أي فريق حسم اللقب في الشهر القادم ، لكن دوريات إنجلترا وألمانيا وإيطاليا قد تعرف الحسم مبكرًا لعوامل عدة نستعرضها:

الدوري الألماني

يبقى فريق بايرن ميونخ في طريق مفتوح لحسم لقبه رقم 27 والخامس على التوالي لكونه يملك فارقًا يصل لـ 13 نقطة عن صاحب الصف الثاني لايبزيخ على بعد 9 جولات من نهاية الدوري.

ويلعب بايرن ميونخ 6 جولات في شهر نيسان / أبريل وقد يحسم اللقب قبل نهاية الشهر الحالي لفارق النقاط على منافسيه وسيواجه لقاء كبيرًا واحدًا أمام بروسيا دورتموند لكن بميدانه.

الدوري الإنجليزي الممتاز

يملك تشيلسي 10 نقط في المقدمة على منافسيه على اللقب وسيلعب 7 جولات في شهر نيسان / أبريل وسيكون أقوى لقاء أمام مانشستر سيتي بملعبه وأمام مانشستر يونايتد خارج ملعبه لكن تقدمه الكبير قد يمنحه فرصة التتويج مبكرًا في ظل الفارق الكبير في المقدمة وعدم استقرار نتائج منافسيه خصوصًا وصيفه توتنهام.

الدوري الإيطالي

يواجه يوفنتوس تحديًا جديدًا للفوز بلقبه رقم 33 والسادس على التوالي ويملك 8 نقاط فارقًا عن منافسيه قبل 9 جولات من نهاية الدوري.

ويلعب يوفنتوس 5 جولات في شهر نيسان / أبريل أبرزها ستكون أقواها الأحد القادم أمام نابولي وبعدها سيواجه 4 فرق في متناوله على الورق وقد تمنحه فرصة حسم اللقب مبكرا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com