4 دول تشارك بـ4 مقاعد مباشرة في مجموعات دوري أبطال أوروبا
4 دول تشارك بـ4 مقاعد مباشرة في مجموعات دوري أبطال أوروبا4 دول تشارك بـ4 مقاعد مباشرة في مجموعات دوري أبطال أوروبا

4 دول تشارك بـ4 مقاعد مباشرة في مجموعات دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الأربعاء، أن الدوريات الأربعة الكبرى (انجلترا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا) في تصنيف الاتحاد، سوف تشارك بأربعة فرق في مرحلة المجموعات بنسخة بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2018 - 2019.

وذكر يويفا أن بطولات الدوري في إنجلترا، وألمانيا، وإيطاليا وإسبانيا، ضمنت الحصول على المراكز الأربعة الأولى في تصنيف الدوريات الأوروبية التي أصدرها الاتحاد، عقب تأهل أنديتها إلى دور الثمانية في المسابقة القارية هذا الموسم.

ويعتمد تصنيف الدوريات لنسخة دوري الأبطال موسم 2018 - 2019 على نتائج أنديتها في البطولة بدءًا من موسم 2012 - 2013 حتى نهاية موسم 2016 - 2017.

وبناء على قيام يويفا بمراجعة معايير التأهل لمرحلة المجموعات لدوري الأبطال للعام المقبل، فإنه بات من حق الدوريات الأربعة الكبرى في التصنيف المشاركة بجميع ممثليها في البطولة بمرحلة المجموعات.

وبموجب اللائحة السابقة، التي سيتم استخدامها للمرة الأخيرة في النسخة القادمة لدوري الأبطال، فإن الدوريات الثلاثة الأولى في التصنيف، ستشارك بثلاثة أندية في مرحلة المجموعات، في حين سيلعب الفريق، صاحب المركز الرابع في ترتيب تلك الدوريات، دورًا فاصلًا.

كما أعلن يويفا أن الدوري الفرنسي ونظيره الروسي، اللذين حصلا على المركزين الخامس والسادس على الترتيب في تصنيف الدوريات الأوروبية، سوف يشاركان بفريقين في مرحلة المجموعات مباشرة، في حين سيلعب الفريق صاحب المركز الثالث في كلتا البطولتين دورًا فاصلًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com