رياضة

تقارير إيطالية: محمد بن راشد قد يدخل صفقة شراء ميلان‎
تاريخ النشر: 21 مارس 2017 15:26 GMT
تاريخ التحديث: 21 مارس 2017 16:01 GMT

تقارير إيطالية: محمد بن راشد قد يدخل صفقة شراء ميلان‎

المستثمرون الصينيون يعانون من مشاكل، والشيخ محمد بن راشد، يدخل كمرشح لتعويضهم.

+A -A
المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

تشهد قضية بيع نادي آسي ميلان الإيطالي لمستثمرين صينيين صعوبات كبيرة بعد الأزمة المالية التي تعرض لها أحد الشركاء الصينيين، ودفعه للانسحاب من الصفقة، كما لم يتم تحويل المبالغ المتفق عليها لإتمام الصفقة.

وتوصل ميلان ورئيسه برلسكوني إلى 100 مليون يورو على دفعتين، في صفقة كان من المفروض أن تكلف 740 مليون يورو.

وتنتظر إدارة الفريق نهاية الشهر الحالي لمعرفة مصير الصفقة مع الصينيين، وهو الموعد المعدل بعدما طلب المستثمرون تأجيل دفع الأموال لنهايته، وكان من المفروض أن تتم الصفقة بشكل نهائي الجمعة الماضية.

وسينتظر سيلفيو برلسكوني حتى منتصف شهر نيسان/أبريل المقبل لحسم قضية البيع بشكل نهائي، ولا يرغب في الاستمرار في قيادة الفريق ماليًا وإداريًا، وهو ما يدفعه للبحث عن حلول جديدة لبيع الفريق.

وحسب تقارير إعلامية إيطالية، فالشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مرشح لتعويض الصينيين وشراء حصص من الفريق الإيطالي.

وارتبط الشيخ محمد بن راشد بقضية شراء ميلان منذ 2009، حيث ذكرت عدة تقارير إعلامية رغبته في شراء 40% من أسهم الفريق، لكن الصفقة فشلت ثم عاد الحديث عنها في 2012 وتم نفيها من طرف الحاكم العربي.

وكان الشيخ محمد بن راشد قد زار معرض إيكسبو 2015 في ميلان، وستحتضن دبي المعرض في 2020، وهو ما يجعل علاقة حاكم دبي بميلان كبيرة والتعاون بينهما أكبر في كل المجالات، وقد تشمل كرة القدم.

وما زال برلسكوني ينتظر عروضًا جديدة، خصوصًا من الصين، من طرف وكيل أعمال اللاعب الشهير البرتغالي خورخي مينديز، والذي يرتبط بعلاقات وثيقة مع عدد من الشركات الصينية التي ترغب في الاستثمار في كرة القدم الأوروبية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك