أليغري يضغط على آرسنال بورقة برشلونة

أليغري يضغط على آرسنال بورقة برشلونة

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

منح ماسيمليانو أليغري، المدير الفني ليوفنتوس، متصدر الدوري الإيطالي، إدارة آرسنال مهلة حتى نهاية الشهر الحالي لإبلاغه ما إذا كان سيستمر آرسين فينغر مدربا للفريق أم سيرحل ويحل هو محله.

ويتصدر أليغري قائمة المرشحين لخلافة فينغر في تدريب المدفعجية بعد 21 عاما قضاها مع الفريق اللندني ، إلا أن الخسارة 10-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ قد تعجل برحيل المدرب المخضرم.

ونظمت جماهير آرسنال مظاهرات في الشوارع قبل مواجهة الفريق أمام لينكولن سيتي في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي، يوم السبت، مطالبة برحيل فينغر رغم فوز الفريق بخماسية نظيفة والتأهل لقبل النهائي.

وحملت الجماهير لافتات تتوسل خلالها للمدرب الفرنسي بعدم توقيع عقد جديد بنهاية الموسم مع النادي بعد نهاية عقده الحالي.

وخسر آرسنال خمس من آخر سبع مباريات في جميع المسابقات ولم يفز بلقب البريميرليغ منذ عام 2004 وغالبا ما يغادر دوري الأبطال من الأدوار المبكرة.

وكان من بين العبارات المكتوبة على إحدى اللافتات ”المركز الرابع ليس بطولة“، وأخرى كتب عليها ”كل قصة جيدة لها نهاية“، وأخرى كتب عليها ”حان وقت التغيير“، والكثير من الشعارات والكلمات الأخرى التي تطالب المدرب المخضرم بالرحيل طواعية.

ويرغب يوفنتوس في تمديد التعاقد مع أليغري البالغ عمره 49 عاما وينتهي عقده الحالي في نهاية الموسم المقبل ويضغط عليه النادي لتوقيع عقد جديد إلا أنه سيرحل لو تلقى عرضا رسميا من آرسنال بالفعل.

وقاد أليغري يوفنتوس إلى صدارة الدوري واقترب الفريق أكثر من التتويج باللقب السادس على التوالي في المسابقة، وقد خلف المدير الفني السابق لميلان مواطنه أنطونيو كونتي في تدريب يوفنتوس قبل أن يرحل الأخير لتدريب إيطاليا ثم تشيلسي.

برشلونة في الصورة

ويضغط أليغري بورقة برشلونة، إذ إنه من المرشحين -أيضا- لخلافة لويس إنريكي الذي أعلن رحيله بنهاية الموسم الحالي.

وكذلك يمكن أن يضغط أيضا بورقة باريس سان جيرمان الذي قد يبحث عن خليفة لأوناي إيمري، الذي ودع دوري الأبطال بنتيجة مذلة أمام النادي الكتالوني ومن الدور ذاته الذي ودع فيه المدفعجية البطولة.

ويعتقد فينغر أنه قد يتولى باريس سان جيرمان بدلا من إيمري، خاصة وأنه رفض ثلاثة عروض من قبل من نادي العاصمة الفرنسية.

وقال فينغر في وقت سابق إنه سيضع رأي الجماهير في الحسبان عندما يقرر مصيره مع النادي في وقت لاحق من الشهر الحالي أو الشهر المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة