الصراع يتجدد بين يوفنتوس وميلان

الصراع يتجدد بين يوفنتوس وميلان

المصدر: روما - إرم نيوز

مواجهة من نوع خاص تجمع بين يوفنتوس وميلان بالدوري الإيطالي

رغم الفوارق الواضحة بين يوفنتوس المتصدر وضيفه ميلان لكن مواجهة الفريقين معًا غدًا الجمعة في المرحلة الـ 28 من الدوري الإيطالي لكرة القدم لها مكانة خاصة لدى الجماهير.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه لكن الفريق لن يدفع بالصف الثاني في مواجهة صاحب المركز السابع ميلان، الذي فاز عليه مرتين في الموسم الحالي.

وفاز ميلان على يوفنتوس 1/0 في أكتوبر الماضي وبعدها بشهرين كرر فوزه على يوفنتوس بضربات الجزاء الترجيحية في مباراة كأس السوبر الإيطالي التي جرت في قطر.

وقال الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون: ”عندما أفكر فيما حدث في الدوحة، فإنه من المؤسف إهدار فرصة الفوز باللقب، ولكن ميلان كان يستحق الفوز“.

وأضاف: ”لقد تحلّوا بالتواضع والبراعة وقدّموا مباراة رائعة، كانت المباراة بمثابة درس لنا بأننا إذا أردنا مواصلة مسيرتنا المذهلة فعلينا أن نغير من طريقة تفكيرنا“.

وجمع يوفنتوس 67 نقطة من 27 مباراة لكنه سيفتقد جهود جناحه خوان كوادرادو للإيقاف وكذلك المدافع جورجيو كيليني، حيث يتطلع الفريق لتحقيق فوزه الـ 30 على ملعبه.

المركز السابع برصيد 50 نقطة لا يرضي طموحات جماهير ميلان، حيث يبتعد الفريق بنقطتين ومركزين عن مراكز الصعود للدوري الأوروبي قبل 11 جولة من نهاية الموسم.

وقال الأرجنتيني خوسيه سوسا لاعب ميلان: ”بالنسبة لنا إنها ليست المباراة النهائية، ولكنها فرصة لمنح النادي والجماهير السعادة التي يستحقوها، إنها مباراة ذات قوة فائقة، نبدأ في التعايش مع أجواء المباراة قبلها بيومين أو 3 أيام“.

ويفتقد ميلان جهود ريكاردو مونتوليفو وجياكومو بونافينتورا بجانب إيجناسيو أباتي بسبب الاصابة، بينما تعافى الجناح الإسباني سوسو وسيشارك بجانب مواطنه جيرارد دوليفو والكولومبي كارلوس باكا هداف ميلان برصيد 11 هدفًا.

ويتوقع جيانلويجي دوناروما (18 عامًا) حارس ميلان أن يواجه إزعاجًا مستمرًا من المهاجم الأرجنتيني ليوفنتوس غونزالو هيغواين صاحب الـ19 هدفًا هذا الموسم، والذي يحظى بمساندة كبيرة من زميليه باولو ديبالا وماريو ماندزوكيتش.

كما سجل البوسني إدين دجيكو نجم روما 19 هدفًا هذا الموسم، لكن فريقه عانى من كبوة في مباراته الأخيرة وخسر على ملعبه أمام نابولي 2/1.

ويلتقي روما مساء الأحد مع مضيفه باليرمو المتعثر.

ويعاني باليرمو من تراجع المعنويات بعد هزيمته الاسبوع الماضي أمام تورينو 3/1 حيث سجل مهاجمه السابق أندريا بيلوتي الأهداف الثلاثة (هاتريك) لتورينو ليتصدر قائمة الهدافين برصيد 22 هدفًا.

ويمتلك تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو 16 هدفًا هذا الموسم بعدما سجل هدفين قاد بهما فريقه للفوز على بولونيا في الجولة الماضية، ويستعد اللاعب للمزيد من التألق خلال مواجهة تورينو يوم الإثنين.

ويلتقي يوم السبت جنوة مع ضيفه سامبدوريا في الجولة الـ 28 من الدوري الإيطالي.

أما يوم الأحد فيلتقي نابولي صاحب المركز الثالث مع ضيفه كروتوني المتعثر وفيورنتينا مع كالياري وكييفو مع إمبولي وبيسكارا مع أودينيزي وإنتر ميلان مع أتلانتا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com