بعد 15 عامًا في منصبه.. زامباريني يستقيل من رئاسة باليرمو
بعد 15 عامًا في منصبه.. زامباريني يستقيل من رئاسة باليرموبعد 15 عامًا في منصبه.. زامباريني يستقيل من رئاسة باليرمو

بعد 15 عامًا في منصبه.. زامباريني يستقيل من رئاسة باليرمو

أعلن ماوريتسيو زامباريني، رئيس نادي باليرمو، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، اليوم الإثنين، استقالته من منصبه بعد ان أشرف على نحو 40 مدربًا خلال 15 عامًا مضطربة.

وقال رجل الأعمال البالغ عمره 75 عامًا -والذي اشتهر عنه سرعة انفعاله - إن بديله سيكون ممثلًا عن صندوق أمريكي إنجليزي وافق على الاستثمار في النادي المهدد بالهبوط  من دوري الأضواء.

وذكر باليرمو في بيان عبر موقعه على الإنترنت: "أعلن الرئيس ماوريتسيو زامباريني استقالته" مضيفًا أن الإعلان عن الرئيس الجديد سيتم خلال الأسبوعين القادمين.

وأضاف البيان أن مستثمرين، لم يسمهم: "التزموا بموجب عقد بالاستثمار في مشروعات مجموعة زامباريني.. وستكون الأولوية لباليرمو... بما في ذلك الاستاد والمركز الرياضي".

وكان زامباريني قال في أكتوبر الماضي إنه اقترب من بيع النادي لمستثمرين صينيين.

وكان باليرمو منافسًا في دوري الدرجة الثانية عندما تولى زامباريني رئاسته في 2002 وصعد لدوري الأضواء في موسم 2003/2004 بعد غياب 30 عامًا.

وخلال السنوات الأولى لزامباريني كان الفريق ينهي المواسم في النصف الأعلى من الجدول. وشارك في الدوري الأوروبي عدة مرات، وكان 4 من لاعبيه ضمن تشكيلة إيطاليا التي فازت بكأس العالم 2006.

وتغيرت حظوظه بعدها وهبط في 2013 ولكنه عاد لدوري الأضواء عقب المحاولة الأولى.

وبصعوبة تجنب الفريق الهبوط في مايو الماضي بعد موسم استثنائي تعاقد فيه النادي مع 7 مدربين مختلفين تولى 2 منهما المسؤولية لمرتين.

ويحتل باليرمو المركز 18 بفارق 7 نقاط عن منطقة النجاة، وتعاقد مع دييغو لوبيز من أوروغواي كمدرب رابع هذا الموسم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com