صراع القمة في الكالشيو ينتقل إلى المربع الذهبي بكأس إيطاليا
صراع القمة في الكالشيو ينتقل إلى المربع الذهبي بكأس إيطالياصراع القمة في الكالشيو ينتقل إلى المربع الذهبي بكأس إيطاليا

صراع القمة في الكالشيو ينتقل إلى المربع الذهبي بكأس إيطاليا

عندما تنطلق منافسات الدور قبل النهائي من بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم غدًا الثلاثاء، يتجدد الصراع بين أندية مقدمة الدوري الإيطالي، حيث يتنافس على بطاقتي النهائي 4 من الفرق أصحاب المراكز الخمسة الأولى بالدوري.

وتُفتتح منافسات ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة الكأس غدًا بلقاء يوفنتوس حامل اللقب مع نابولي بينما يلتقي لاتسيو مع روما مساء الأربعاء في ديربي العاصمة الإيطالية.

ويبدو نابولي الأشد حاجة لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد لاستعادة توازنه بعد الهزيمة على ملعبه أمام أتلانتا 2/0 مساء السبت في افتتاح المرحلة الـ 26 من الدوري، ولكن ربما يشكل التعادل على ملعب يوفنتوس نتيجة مرضية بالنسبة له، خاصة وأن يوفنتوس حقق الفوز في آخر 30 مباراة له على ملعبه بالدوري، وتغلب على نابولي 2/1 في أوكتوبر الماضي.

وتشكل مباراة الغد المقررة على ملعب "يوفنتوس أرينا" في تورينو، بداية لأسبوع عصيب بالنسبة لنابولي، حيث يحل الفريق بعدها ضيفًا على روما يوم السبت المقبل ثم يستضيف ريال مدريد الإسباني حامل لقب دوري أبطال أوروبا، في إياب دور الـ 16 من البطولة، علمًا بأن ريال مدريد فاز 3/1 ذهابًا.

وتجمد رصيد نابولي عند 54 نقطة، إثر هزيمته أمام أتلانتا، ليتأخر في المركز الثالث في الدوري بفارق 12 نقطة خلف المتصدر يوفنتوس وبفارق 5 نقاط خلف روما صاحب المركز الثاني.

وقال جيورجيو كيليني مدافع يوفنتوس، والذي أراحه المدرب خلال المباراة التي فاز بها الفريق على ضيفه إمبولي 2/0 أمس الأول السبت في الدوري "نرغب في الوصول إلى النهائي (المقرر في الثاني من يونيو) بالعاصمة روما، والصراع من أجل هذا اللقب المهم".

ويتطلع يوفنتوس إلى إحراز ثنائية الدوري والكأس للموسم الثالث على التوالي، وذلك بعد أن أصبح بالفعل أول فريق يُتوَّج بالثنائية في موسمين متتاليين.

كذلك يتطلع يوفنتوس إلى رقم قياسي آخر بإحراز لقب الدوري للموسم السادس على التوالي، وقد وضع قدمًا في دور الـ 8 بدوري أبطال أوروبا بعد أن تغلب على بورتو البرتغالي في عقر داره 2/0 في ذهاب دور الـ 16.

وينتظر أن يقود النجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين هجوم يوفنتوس في مواجهة فريقه السابق، بينما يعلق نابولي آماله على مهاجمه البولندي أركاديوس ميليك الذي اقترب من العودة لمستواه بعد نجاح العملية الجراحية التي خضع لها في الركبة.

وقال كيليني إنه يدرك سرعة ومهارة مهاجمي نابولي، درايس ميرتنز ولورينزو إنسيني، وأن نابولي يمتلك أقوى خط هجوم في الدوري الإيطالي حيث سجل 60 هدفًا بالمسابقة.

وقال كيليني "أيَّا كان من سيشارك في التشكيل الأساسي، فمن الضروري التحلي بالنظام والالتزام. هذا هو أقل ما يتطلبه الأمر عندما تواجه فريقًا بارعًا في الاستحواذ مثل نابولي".

كذلك لا شك في أن لاتسيو يدرك جيدًا خطورة البلجيكي المتألق رادغا ناينغولان لاعب وسط روما، والذي سجل للفريق ثنائية في المباراة التي فاز بها على إنتر ميلان 3/1 مساء الأحد كما سجل للفريق في المباراة التي انتهت بالفوز 2/0 على لاتسيو في ديسمبر الماضي ضمن منافسات الدوري.

وحقق روما الفوز أمام إنتر ميلان، ليحافظ على فارق النقاط السبع الذي يفصله عن المتصدر يوفنتوس، كما حقق لاتسيو الفوز على أودينيزي 1/0 لينافس في المركز الخامس على مقعد بالدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وقال ناينغولان "كانت مباراة صعبة (أمام إنتر ميلان) ولكننا لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين هنا ونحقق نتائج جيدة. نحتاج إلى مواصلة التطور مع كل مباراة. أمامنا الآن مواجهة ديربي وهي مباراة شائكة، ولكننا مستعدون".

وتقام مباراتا جولة الإياب في الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا يومي الرابع والخامس من أبريل المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com