3 دوافع تمنح روما الأفضلية أمام إنتر ميلان

3 دوافع  تمنح روما الأفضلية أمام إنتر ميلان
Football Soccer - AS Roma v Torino - Italian Serie A - Olympic stadium, Rome, Italy - 19/02/17 - AS Roma's Leandro Paredes celebrates with teammates after scoring against Torino. REUTERS/Tony Gentile

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

رغم أن المباراة ستقام على أرض إنتر ميلان إلا أن روما يبدو أفضل حظا لحسم قمة المرحلة السادسة والعشرين للدوري الإيطالي، بسبب الدوافع الكثيرة التي سيدخل بها المباراة.

فبعد تأهله إلى دور الستة عشر للدوري الأوروبي رغم الخسارة على ملعبه بهدف نظيف أمام فياريال الإسباني لسابق فوزه في إسبانيا برباعية نظيفة تحقق حلم بعيد المنال لروما بالموافقة على بناء ملعبه الجديد في العاصمة الإيطالية.

الدوري الأوروبي

ويواجه روما ثاني المرشحين لإحراز اللقب الأوروبي، بعد مانشستر يونايتد مهمة محفوفة بالمخاطر ضد اولمبيك ليون الفرنسي في دور الستة عشر بعد تجاوزه فياريال القوي، لكن لوتشيانو سباليتي، المدير الفني للفريق، كان يدرك تأهل فريقه للدور التالي في المسابقة الأوروبية، لذلك أراح بعض لاعبيه ومن أبرزهم البوسني إدين دجيكو والمصري محمد صلاح.

ويأتي قرار راحة لاعبيه من مباراة الخميس الماضي، بسبب استعداد الفريق لمواجهة إنتر ميلان المهمة التي ستدفع لتوسيع الفارق مع نابولي صاحب المركز الثالث لخمس نقاط وتقليص الفارق مع يوفنتوس المتصدر إلى سبع نقاط.

خسارة نابولي

ورغم أن يوفنتوس يبدو في طريقه للفوز بلقبه السادس على التوالي بعد انتصاره على ضيفه إمبولي، إلا أن روما يهدف لمواصلة مطاردته والابتعاد في المركز الثاني.

وأصبح رصيد يوفنتوس 66 نقطة من 26 مباراة وبفارق عشر نقاط عن روما صاحب المركز الثاني، بينما استفاد نادي العاصمة الإيطالية من خسارة نابولي على ملعبه بهدفين أمام أتلانتا.

ولا شك أن خسارة نابولي باتت ثاني العوامل التي تدفع روما للفوز على إنتر ميلان بعد التأهل للدور التالي في الدوري الأوروبي، فضلا عن وجود دزيكو وصلاح في تشكيلة الفريق الليلة وما لهما من خطورة هجومية كبيرة.

ستاديو ديلا روما

أما ثالث الدوافع فيرجع إلى موافقة بلدية روما على بناء النادي لملعبه الجديد ”ستاديو ديلا روما“ الذي سيجلب الكثير من الإيرادات للنادي وسيحل أزمته مع جاره لاتسيو وتقاسمهما للملعب الأولمبي، الذي تملكه الدولة.

وتوصل روما إلى اتفاق مع مسؤولي العاصمة الايطالية لبناء استاد جديد له في المدينة ما يفتح الطريق لمشروع سيزيد من إيرادات النادي.

وكان من المقرر افتتاح استاد روما الجديد، الذي يتسع لنحو 52500 شخص في الجنوب الغربي للمدينة، في الموسم الحالي لكنه واجه سنوات من التأخير لحين حصول النادي على الموافقات المطلوبة للمشروع.

وقال سباليتي عن هذا الملعب لموقع النادي: ”الملعب الجديد هام جداً، الأخبار التي تلقيناها نقلة كبيرة للمدينة، فيرجينيا رادغي، عمدة مدينة روما، واجهت قراراً صعباً لبدء الحوار للوصول إلى أفضل نتيجة، إحداها كانت الرضا والنظر إلى كل المشاكل“.

وأضاف المدير الفني لروما: ”هذا الملعب سيوفر العديد من فرص العمل وزيادة الدخل وهذه النقلة ستجعل روما ناديا أقوى وسيذهب بعيداً“.

ويسعى روما للسير على خطى يوفنتوس، متصدر الدوري، الذي أصبح أول ناد إيطالي كبير يمتلك ملعبا خاصا بعد بناء ملعبه الحالي الذي يتسع لنحو 41 ألف شخص عام 2011 بدلا من خوض مبارياته على ملعب ”ديلي البي“ الذي كان يتقاسم عليه مبارياته مع جاره تورينو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com