مارادونا يتألق في احتفال نابولي بمرور 30 عامًا على لقبه الأول – إرم نيوز‬‎

مارادونا يتألق في احتفال نابولي بمرور 30 عامًا على لقبه الأول

مارادونا يتألق في احتفال نابولي بمرور 30 عامًا على لقبه الأول
Argentinian soccer legend Diego Armando Maradona attends the Italian soccer Hall of Fame 2017 event in Florence, Italy, January 17, 2017. REUTERS/Paolo Lo Debole

المصدر: نابولي (إيطاليا) – إرم نيوز

عاد الأسطورة دييغو مارادونا، الفائز مع الأرجنتين بكأس العالم 1986، إلى نابولي هذا الأسبوع ليذكّر عشاق كرة القدم هناك بفترة تألقه مع الفريق الذي ساعده على الفوز بلقب الدوري الإيطالي في 1987.

وانتهز مارادونا الفرصة ليجدد منافسته الحامية مع الأسطورة البرازيلي بيليه.

وتحدث مارادونا، البالغ من العمر 56 عامًا، لمدة ساعتين مع عشاق اللعبة في دار سان كارلو للأوبرا في نابولي، أمس الإثنين، احتفالًا بمرور ثلاثة عقود على أول تتويج لنابولي بلقب في الدوري.

وترك مارادونا عملاق كرة القدم الإسباني برشلونة للانتقال إلى نابولي في 1984، وأصبح قائدًا للفريق الإيطالي وكبير هدافيه برصيد 115هدفًا.

وخاطب مارادونا الحاضرين ممسكًا بقميص نابولي: ”مع هذا القميص تحوّل الحلم إلى حقيقة“.

وتابع: ”عندما أردت الانتقال إلى نابولي قال لي (نائب رئيس برشلونة وقتها (خوان غاسبارت) لا ترحل.. سأمنحك عقدًا لخمس سنوات إضافية وضعف ما تجنيه من أموال حاليًا“، قلت له: ”لا لا قلبي يسير في اتجاه آخر“.

وترك مارادونا نادي نابولي في 1992 بعد سقوطه في اختبار للكشف عن المخدرات لكنه لا يزال معشوق الجماهير هناك حيث فاز معه أيضا بكأس الاتحاد الأوروبي 1989 وبلقب آخر للدوري الإيطالي في 1990.

وقال قائد الأرجنتين السابق إنه وضع سعرًا لتذكرة حضور العرض بلغ 300 يورو (321.09 دولار)، حتى تكون أغلى من تذاكر حضور عرض لمشاهدة بيليه (76 عامًا) الفائز مع البرازيل بكأس العالم ثلاث مرات.

ودارت منافسة شديدة بين الرجلين لفترة طويلة حول من منهما يستحق لقب الأفضل على الإطلاق في كرة القدم.

وقال مارادونا: ”أبلغوني أن بيليه يقدّم عروضًا مقابل 200 يورو للتذكرة.. يتعين أن يبقى هذا الرجل في المركز الثاني دائمًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com