صبري.. أول آسيوي يفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف (فيديو)

صبري.. أول آسيوي يفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف (فيديو)

المصدر: زيوريخ - إرم نيوز

تُوِّج الماليزي فايز صبري، اليوم الاثنين، بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لعام 2016 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، وذلك عن هدفه لفريق بينانغ في مرمى باهانغ في المباراة التي فاز فيها فريقه 4/1 في منافسات الدوري الماليزي.

وتسلم صبري الجائزة اليوم خلال الحفل السنوي للفيفا والذي أُقيم في مركز المؤتمرات بمدينة زيوريخ السويسرية.

وأصبح صبري أول لاعب آسيوي يصل للقائمة النهائية للمرشحين، قبل أن يصبح أيضا أول لاعب آسيوي يفوز بالجائزة.

وأحرزت الألمانية سيلفيا نايد المدير الفني للمنتخب الألماني اليوم الاثنين جائزة أفضل مدرب لكرة القدم النسائية في العالم لعام 2016.

وتفوقت نايد على جيل إيليس التي قادت المنتخب الأمريكي للفوز بكأس العالم للسيدات في كندا منتصف عام 2015 ، والتي فازت بالجائزة في العام الماضي، كما تفوقت على السويدية بيا سوندهاغ مدربة المنتخب السويدي.

وتُوجت جماهير ليفربول الإنجليزي وبروسيا دورتموند الألماني بجائزة أفضل جماهير لعام 2016.

وتفوقت جماهير ليفربول الإنجليزي وبروسيا دورتموند الألماني سويًا لترديدهم أغنية ”لن تسير وحيدًا“ قبل مباراتهما في مسابقة الدوري الأوروبي على ستاد ”آنفيلد“ في ليفربول على جماهير فريق أدو دن هاغ الهولندي، الذين قدّموا هدايا إلى الأطفال الذين يشجعون فريق فينورد المنافس وجماهير أيسلندا على تحيتهم الملهمة للاعبي منتخب بلادهم خلال يورو 2016 بفرنسا.

وتُوِّج البرازيلي فالكاو نجم كرة القدم داخل الصالات اليوم الاثنين بجائزة الفيفا لأفضل مسيرة رياضية في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لعام 2016 .