ميلان يصطدم بتورينو.. ويوفنتوس يواجه أتلانتا في كأس إيطاليا

ميلان يصطدم بتورينو.. ويوفنتوس يواجه أتلانتا في كأس إيطاليا
Football Soccer - Juventus v Bologna - Italian Serie A - Juventus stadium,Turin, Italy - 08/01/17 - Juventus' Tomas Rincon in action against Bologna's Erick Pulgar. REUTERS/Giorgio Perottino

المصدر: روما - إرم نيوز

عندما تنطلق منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، سيواجه يوفنتوس حامل اللقب اختبارًا صعبًا، حيث يصطدم بعد غد الأربعاء مع أتلانتا المنتشي بفوز ثمين حققه في أولى مبارياته بالعام الجديد.

وافتتح يوفنتوس مشواره في عام 2017 بالفوز على بولونيا 3/0 أمس الأحد، لكن أتلانتا لم يكن أقل تألقا في المباراة التي فاز فيها على مضيفه كييفو 4/1 ضمن منافسات الدوري الإيطالي ليكتسب دفعة معنوية وحماسًا هائلًا قبل لقاء يوفنتوس.

وقال ماسيميليانو أليغري، المدير الفني ليوفنتوس الذي يستهل مشواره في بطولة الكأس من دور الـ 16: ”أول مباراة لنا في الكأس سنخوضها يوم الأربعاء، ولن تكون المواجهة سهلة أمام أتلانتا، ففريقهم يؤدي بشكل جيد للغاية.“

وأنهى أتلانتا، الذي يدربه المدير الفني جيان بييرو غاسبريني، النصف الأول من الموسم في المركز السادس بالدوري الإيطالي خلف ميلان وأمام إنتر ميلانو يتأخر بفارق نقطة واحدة عن آخر المراكز المؤهلة للمشاركة الأوروبية في الموسم المقبل.

وقال غاسبريني، عقب المباراة أمام كييفو ”بدأنا العام بشكل جيد وهذا يعد انطلاقة جيدة، الآن سنتوجه إلى تورينو لمواجهة يوفنتوس، التأهل سيحسم من مباراة واحدة، وبعدها سنواجه لاتسيو (في الدوري يوم الأحد المقبل).“

وأضاف ”نركز على كل الأمور ويتحتم علينا حسم القرار بشأن الخيارات المتاحة، لكنني أرى أن لاعبينا يتمتعون بالاستجابة، وكل من يشارك يقدم دوره بشكل جيد، سنرى، وسأفكر فيما يفترض بي أن أفعله.“

وتأتي مباراة يوفنتوس وأتلانتا ضمن 4 مباريات تقام على مدار الأيام الثلاثة المقبلة، على أن تقام المباريات الأربع الأخرى بدور الـ 16 أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس أيضًا من الأسبوع المقبل.

وتفتتح منافسات دور الـ 16، مساء الثلاثاء بلقاء نابولي مع ضيفه سبيزيا كالتشيو المنافس بدوري الدرجة الثانية، كما يلتقي فيورنتينا مع كييفو مساء الأربعاء وميلان مع تورونتو مساء الخميس.

ولم يظهر نابولي، صاحب المركز الثالث في الدوري، بأفضل مستوياته أمام سامبدوريا أمس الأول السبت، لكنه حسم المباراة بالفوز 2/1 خلال أخر 13 دقيقة مستغلًا النقص العددي في صفوف سامبدوريا بعد طرد ماتياس سيلفستري في الدقيقة 61.

وقال ماوريتسيو ساري المدير الفني لنابولي، عقب المباراة التي حسمت بهدف في الثواني الأخيرة سجله لورينزو تونيللي: ”لقد كان نجاحًا لشخصية الفريق. لم نفقد الثقة للحظة.“

أما فيورنتينا فلم يختبر خلال الأيام القليلة الماضية، حيث ألغيت مباراته أمام بيسكارا بسبب عاصفة ثلجية، بينما حقق ميلان انتصارًا صعبًا على كالياري 1/0 وتعادل تورينو مع ساسولو سلبيًا.

وتشهد المباريات الأربع المقررة الأسبوع المقبل لقاء إنتر ميلان مع بولونيا مساء الثلاثاء، وساسولو مع تشيزينا، ولاتسيو مع جنوة مساء الأربعاء، وروما مع سامبدوريا مساء الخميس.

وتقام مباريات دور الـ 8 يومي 25 يناير وأول فبراير بينما تقام منافسات الدور قبل النهائي بنظام الذهاب والإياب في أوائل مارس على أن يقام النهائي في أوائل يونيو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com