مدير روما: سنواصل الانتصارات في غياب محمد صلاح (حوار)

مدير روما: سنواصل الانتصارات في غياب محمد صلاح (حوار)
Football Soccer - Juventus v AS Roma - Italian Serie A - Juventus stadium,Turin, Italy - 17/12/16 - Juventus' Alex Sandro in action against AS Roma's Mohamed Salah. REUTERS/Tony Gentile

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

قال أمبورتو غانديني، المدير التنفيذي لروما الإيطالي، إن النادي يدرس الخيارات المتاحة له في سوق الانتقالات في يناير/كانون الثاني الحالي، وأنه سيواصل الانتصارات رغم غياب المصري محمد صلاح للمشاركة  بكأس الأمم الأفريقية في الغابون.

غانديني، الذي انضم إلى روما في النصف الثاني من 2016 قادمًا من ميلان، تحدث إلى ”سكاي سبورتس إيطاليا“، يوم الجمعة، عن التحول وقال إنه منبهر بالتطور في بنية النادي التحتية منذ وصوله.

وفيما يلي الحوار التالي مع المدير التنفيذي لروما والذي أجراه معه الموقع الرسمي للنادي على الإنترنت:

ماذا يحتاج روما للفوز؟

”لا أعتقد أن النادي يحتاج شيئًا آخر، ولكن إذا كان ينقصنا شيء بسيط فهو تصديق أنفسنا.. وأعتقد أن هذا يزداد مع الوقت داخل الفريق وهذا الشيء لاحظته منذ قدومي.. وهذا واحد من الأشياء التي يكتسبها اللاعبون تحت قيادة (لوشيانو) سباليتي، والمعروف أنهم فريق عظيم“.

هل تعتقد أن جايمس بالوتا وسيلفيو بيرلسكوني يتشابهان كثيرًا؟

”من الصعب مقارنتهما بعد هذا الوقت القصير.. الاثنان يتمتعان بالشغف والرؤية العظيمة.. إنهم يريآ الأشياء قبل الآخرين ويؤمنان جدًا بالابتكار.. لقد تمتعا بمسيرة مهنية مختلفة تمامًا ولكنهما نجحا بسبب قدرتهما على وضع القيم حولهما وفي أعمالهما.. يجب  التعرف على الرئيس بالوتا بطريقة أفضل قبل المقارنة بينهما“.

هل سيكون 2017  عام وضع حجر الأساس في استاديو ديلا روما؟

”هذا إحدى  أهم أولويات الجميع في النادي، من الرئيس إلى الأدنى، إنه مشروع طويل المدى ومهم للغاية، ليس فقط للنادي ولكن لروما، وإيطاليا والكرة الإيطالية، أتمنى أن يحدث هذا في أقرب وقت ممكن“.

ما الفرص الحقيقية التي يوفرها استاديو ديلا روما للمدينة؟

”على المدى القريب عملية البناء تعني 1500 وظيفة في الإنشاءات.. ثم مع بداية العمل سيوفر 4000 فرصة عمل في المنطقة.. وفي دراسة لجامعة سابينزا أظهرت بعض أهم النتائج حول العوائد المادية للمنطقة والمدينة بأكملها.. الفرصة في امتلاك منطقة ترفيه في مدينة بحجم روما حافز هائل“.

في نفس الوقت في الملعب الحالي لديكم عوائق كبيرة، ما أبرز الذي تسببت بإثارة البلبلة وسط الجماهير؟

نحن في تواصل كبير مع السلطات.. وعلى علم بالمشاكل ونفعل ما في وسعنا وسنستمر بتقديم ما بوسعنا لنصل إلى شيء إيجابي من أجل الكورفا سود، نريد أن نعيد الإجواء الساحرة إلى الأوليمبيكو مرة أخرى كمان كان كل مرة أتيت إلى هنا كخصم لروما مع ميلان في الماضي. وبالحديث عن ذلك اتذكر أن مباراة الروسونيري قبل احتفالات نهاية العام كانت رائعة للترويج للكرة الإيطالية.. النادي والفريق يفعلان كل شيء ممكن من أجل عودة المشجعين الشغوفين بروما.. يجب أن يقعوا في حب الملعب الذي طالما استمتعوا فيه بالمباريات مرة أخرى، هذه هي رسالتنا للعام الجديد“.

ما خططكم للسوق خلال يناير؟

”نحن لدينا قائمة تنافسية قوية ونشعر أنه يوجد خيارات كافية في كل مركز.. هذا لا يمنع اننا سنبقى تركيزنا على أي فرصة للتطور بشكل عام. في الأشهر  الخمسة الأولى من الموسم عانينا من بعض المشاكل مع اللاعبين بسبب الإصابات ولكننا تابعنا الفوز بالمباريات، حتى مع غياب اللاعبين مثل محمد صلاح على سبيل المثال.. أظهر الفريق قدرته على اللعب في غياب أي لاعب.. سافر محمد صلاح للمشاركة مع المنتخب في بطولة أفريقيا ورحل خوان مانويل إتوربي لأنه يريد اللعب أكثر، لذلك سنتطلع لإضافة شيء ما في المقابل.. نحن ندرس الخيارات المتاحة أمامنا في سوق متغير“.

متى ستناقشون تمديد عقد سباليتي؟

”ما يمكنني فعله هو أن أعيد ما قاله النادي.. الطريق أمامنا واضح وهناك شفافية كاملة.. و اللاعبون والنتائج التي يحققونها هما ما يحددان إذا كان سباليتي سيجدد عقده أم لا.. هذا ما يريده المدرب ويدعمه النادي في ذلك.. نحن ممتنون لكيفية لعب الفريق تحت قيادة سباليتي لقد حظينا بعام رائع.. الوضع واضح تمامًا والمدرب لديه دعمنا: نحن نمشي معًا في الطريق الذي قررنا أن نسلكه“.

ماذا عن عقود فرانشيسكو توتي ودانييلي دي روسي؟

”كل شيء واضح في هذا الأمر أيضًا.. نتحدث مع فرانشيسكو ودانييلي كل يوم.. هما هنا من أجل الفريق ويؤديان عملهما بمهنية تامة.. إنهما أسطورتان من أساطير النادي.. سيقرران ماذا يريدان فعله ومن ثم سنجلس لنستمع لهما.. الاثنان أصول للكرة الإيطالية واللعبة عالميًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com