بوفون يتوقع كأس عالم مميزة في قطر

بوفون يتوقع كأس عالم مميزة في قطر
Football Soccer - QTA host Italian Super Cup Finalists, Aspire Sports City, Doha, Qatar - 21/12/16  Juventus' Gianluigi Buffon and team mates break from training for a taste of Qatari hospitality before their match against AC Milan scheduled to take place in Qatar’s capital city, Doha later this week Action Images via Reuters / Naseem Zeitoon Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: الدوحة - إرم نيوز

أبدى النجم جانلويجي بوفون حارس مرمى فريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم سعادته بالتواجد في العاصمة القطرية الدوحة التي تحتضن مباراة الفريق في كأس السوبر الإيطالي غدًا الجمعة أمام ميلان، على ملعب نادي السد، متوقعًا منافسة قوية لحسم اللقب.

وقال بوفون، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عُقد اليوم الخميس تمهيدًا للمباراة: ”هذه هي المرة الثانية التي أزور فيها الدوحة، حيث أعود لها بعد عامين من الزيارة الأولى، وأظن أنها تتطور باستمرار وأتمنى أن ترقى مباراتنا أمام ميلان إلى تطلعات الجماهير المتعطشة إلى رؤية عرض كروي من الطراز الرفيع، ونحن هنا في الدوحة من أجل لتتويج باللقب وسأبذل ما بوسعي من أجل ذلك“.

وحول الخسارة أمام نابولي في كأس السوبر 2014 التي أًقيمت بالدوحة أيضًا قال بوفون: ”هذا يحفزنا أكثر للتتويج باللقب هذه المرة وتقديم أفضل مستوياتنا خاصة وأن فرص التعويض غير متوفرة واللقب يحسم من مباراة واحدة لذلك أتوقع الكثير من الإثارة في المباراة“.

وأوضح: ”ما أزال أتذكر الخسارة أمام نابولي بحسرة كبيرة وسأبذل كل ما بوسعي من أجل التتويج بلقب هذه النسخة.. المواجهة مع ميلان ستكون صعبة وقوية، وقد خسرنا أمامه في سان سيرو في الموسم الحالي ضمن منافسات الدوري، وعادة ما تكون المواجهات ضده قوية ومليئة بالصعوبات، وهو ما يحتم علينا تقديم أفضل ما لدينا“.

وعن مشجعي يوفنتوس في الدوحة، قال بوفون: ”مشجعونا في الدوحة في تزايد مستمر، وهناك تفاعل كبير من جانبهم وحب واضح لنادينا، وسنسعى ألا نخذلهم“.

وعن توقعاته لكأس العالم 2022 التي تحتضنها قطر، قال بوفون: ”قطر في تطور مستمر، وبها بِنَى أساسية متطورة، وأنا على يقين بأن مونديال 2022 سيكون مميزًا للغاية على كل المستويات“.

من جهته شدد ماسيميليانو أليغري، المدير الفني لفريق يوفنتوس، على أهمية المواجهة المرتقبة أمام ميلان متمنيًا أن يكون اللقب من نصيب فريقه.

وقال أليغري: ”نحن في وضع جيد، ليس لدينا رغبة في الثأر بل سنتعامل مع المواجهة باعتبارها مباراة واحدة تحسم الكأس، وأعتقد أن التواضع شيء مهم للغاية“.

وأضاف: ”الأداء الجيد ضروري من أجل حسم المباريات النهائية، ومواجهات يوفنتوس وميلان دائمًا ما تحمل قيمة كبيرة نظرا للتوازن الكبير بين الفريقين، وأتوقع مباراة معقدة وصعبة غدًا.. أدركنا من خلال الخسارة التي تلقيناها هذا الموسم أمام ميلان (في الدوري الإيطالي) أننا ارتكبنا خطأ دفاعيًا في الوقت الحاسم، والوضع سيكون مشابهًا في مباراة الغد، حيث ستتضمن دقائق حاسمة نتمنى أن تكون لصالحنا“.

وتابع: ”المباراة حاسمة للقب وكل الاحتمالات واردة ويجب أن نكون مستعدين“.

وأضاف بشأن تأخر وصول فريق ميلان: ”يزيد من مسؤوليتنا لأنهم سيعتبرونها نقطة سلبية لديهم وهو ما سيحفزهم أكثر لتجاوزها، وعلينا أن نستعد لذلك.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com