5 مهاجمين يسرقون الأضواء في البريميرليغ
5 مهاجمين يسرقون الأضواء في البريميرليغ5 مهاجمين يسرقون الأضواء في البريميرليغ

5 مهاجمين يسرقون الأضواء في البريميرليغ

اقتربت مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، من الوصول إلى نهاية الدور الأول، مع مرور 17 جولة من عمر البريميرليغ.

ولمع العديد من المهاجمين، خلال المرحلة الماضية من عمر مسابقة البريميرليغ، خاصة أن البعض يعيش موسمه الأول في الدوري الإنجليزي، والبعض الآخر وصل لمرحلة من التألق والنضوج.

ويرصد "إرم نيوز" في التقرير الآتي، أبرز المهاجمين الذين تألقوا في البريميرليغ..

دييغو كوستا

يتصدر المهاجم الإسباني دييغو كوستا، نجم تشيلسي، قائمة المهاجمين الذين تألقوا وخطفوا الأضواء في الفترة الماضية من عمر البريميرليغ، بعدما استعاد اللاعب بريقه.

ويقدم دييغو كوستا موسماً رائعاً مع تشيلسي، وأصبح على رأس قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 13 هدفًا، وصنع لزملائه 5 أهداف، واستعاد المهاجم صاحب الـ28 عاماً بريقه، الذي جعله يقود أتلتيكو مدريد للفوز بلقب الدوري الإسباني، ثم قاد تشيلسي لحصد لقب البريميرليغ الموسم قبل الماضي، إلا أنه تعرض لهزة عنيفة في مستواه الموسم الماضي.

وسجل دييغو كوستا في الدوري الإنجليزي، خلال الموسم الماضي 12 هدفاً خلال مشوار المسابقة بالكامل، وهو ما تخطاه بعد مرور 17 جولة بالموسم الحالي، وتؤكد هذه الأرقام أن كوستا عاد أكثر شراسة وخطورة وقدرات تهديفية على شباك المنافسين.

وامتدح الألماني مايكل بالاك، نجم وسط المانشافت الأسبق وفريق تشيلسي الإنجليزي، اللاعب الإسباني المتألق وقال في تغريدة له عبر موقع "تويتر": "يا له من موسم يقدمه دييغو كوستا".

ونشر بالاك مقطع فيديو له قال خلاله: "دييغو كوستا، يقدم أداءً مبهراً مع تشيلسي، ومستوى لا يصدق".

وذكر موقع "ساكاواكا" المتخصص في تقييم اللاعبين، أن دييغو كوستا يتفوق بأرقامه في الموسم الحالي على المهاجمين كافة في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، الإنجليزي والإسباني والإيطالي والألماني والفرنسي.

إبراهيموفتش

واجه النجم السويدي زلاتان إبراهيموفتش، نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بعض الانتقادات، بسبب تراجع مردوده التهديفي إلا أن اللاعب الملقب بـ"السلطان" استعاد بريقه سريعاً، وسجل هدفين في آخر لقاء للمانيو ضد وست بروميتش.

وسجل إبراهيموفتش الذي يعيش موسمه الأول في الدوري الإنجليزي 11 هدفاً، وصام الهداف السويدي في 6 مباريات عن التسجيل؛ ما أدى إلى انتقادات عارمة للمهاجم العجوز، صاحب الـ35 عاماً إلا أن إبرا رد بقوة.

وقال أحمد حسام "ميدو"، نجم توتنهام الإنجليزي السابق، في تصريحات إعلامية عبر قناة "بي إن سبورت"، إن إبراهيموفتش يعيش حالة فنية رائعة، في المرحلة الحالية رغم تقدمه في العمر.

وأضاف: "مانشستر يستفيد من خبرات إبراهيموفتش بشكل رائع، رغم صيامه عن التهديف لفترة، إلا أن اللاعب يعرف الطريق إلى الشباك".

أليكسيس سانشيز

يقدم التشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم فريق آرسنال مستويات رائعة ومميزة، ووصل لمرحلة كبيرة من النضج الكروي هذا الموسم.

وسجل سانشيز، 28 عاماً، في الموسم الحالي، 12 هدفاً في البريميرليغ، كما صنع 7 أهداف لزملائه، وهو ما يعكس الأداء الجماعي الرائع، الذي يقدمه المهاجم التشيلي، الذي لا يكتفي بهز الشباك.

ويتميز سانشيز بالقوة البدنية والمهارات الفردية العالية، التي تجعله من أفضل المهاجمين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وأكد النجم المصري هاني رمزي مدافع فيردر بريمن الألماني الأسبق في تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز" أن سانشيز من اللاعبين المميزين في الموسم الحالي في أوروبا بالكامل، وليس إنجلترا فقط.

وأضاف: "سانشيز يعيش طفرة فنية رائعة، ويقدم مستويات متميزة، واستطاع تطوير أدائه بالتركيز على اقتناص الفرص، بجانب صناعة الأهداف لزملائه وليس فقط هز الشباك، وأعتقد أنه أهم مفاتيح لعب آرسنال هذا الموسم".

ساديو ماني

سجل ساديو ماني، نجم منتخب السنغال وفريق ليفربول 8 أهداف مع الريدز هذا الموسم، ليثبت أن ليفربول عثر أخيراً على خليفة النجم الأوروغوياني لويس سواريز، الذي انتقل إلى برشلونة الإسباني.

ويتميز ماني بقدراته البدنية والفردية والمهارية، وامتلاكه عنصر السرعة، بجانب أنه شكل ثلاثياً هجومياً رائعاً مع كوتينيو وفيرمينو، وصنع 5 أهداف للريدز.

وقال الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، إن عدم تعاقده مع ماني في صفوف دورتموند الألماني، فريقه السابق كان خطأ كبيراً، موضحاً أن ماني لاعب موهوب، وقادر على قلب الموازين لصالح ليفربول في أي وقت.

بينتيكي

نجح المهاجم كريستيان بيتيكي، نجم ليفربول السابق، في رد اعتباره وإثبات موهبته مع فريقه الحالي كريستال بالاس، هذا الموسم.

وتألق اللاعب صاحب الـ26 عاماً في صفوف كريستال بالاس، ليرد اعتباره بعد رحيله عن قلعة الريدز، وسجل بينتيكي 8 أهداف في الموسم الحالي وصنع هدفاً لزملائه.

وأكد بينيكي أنه رحل عن ليفربول، لأنه يرفض الفشل تماماً ولم يستسلم قائلاً: "لست طفلاً، ولم أبك رغم أنني أردت اللعب، لكن لا يمكنك أن تترك نفسك للاستسلام أو البقاء في موقف الفشل، لذلك عليك أن تجد حلولاً كي تكون سعيداً ووجدت هذا بالمجيء لكريستال بالاس، وأنا سعيد الآن".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com