11 لاعبًا لم يحصلوا على أي صوت في استفتاء الكرة الذهبية.. تعرف عليهم
11 لاعبًا لم يحصلوا على أي صوت في استفتاء الكرة الذهبية.. تعرف عليهم11 لاعبًا لم يحصلوا على أي صوت في استفتاء الكرة الذهبية.. تعرف عليهم

11 لاعبًا لم يحصلوا على أي صوت في استفتاء الكرة الذهبية.. تعرف عليهم

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" عن الترتيب النهائي لجائزة الكرة الذهبية والذي شهد تفوقا واضحا للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد حيث حصل على 745 صوتا مقابل 316 لصاحب المركز الثاني الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

وحصل الفرنسي أنطوان غريزمان جناح اتلتيكو مدريد على 198 صوتا ليحل ثالثا فيما حصل الأوروغوياني لويس سواريز الرابع على 91 صوتا وزميله في برشلونة البرازيلي نيمار الخامس على 68 صوتا مقابل 60 صوتا للسادس جناح ريال مدريد الويلزي غاريث بيل.

وحصل النجم الجزائري رياض محرز متوسط ميدان ليستر سيتي على 20 صوتا وهي نتيجة جيدة للاعب كان منذ سنة ونصف السنة مجرد لاعب مغمور.

وحاز 19 لاعبا من أصل 30 على أصوات في تصويت الجائزة وفشل 11 لاعبا في الحصول على أي صوت وحلوا كلهم في المركز 20.

وضمت قائمة الذين لم يحصلوا على أي صوت كلا من الإسباني سيرجيو راموس ( ريال مدريد ) والأرجنتيني سيرجيو أغويرو والبلجيكي كيفن دي بروين ( مانشستر سيتي ) والألمانيان الحارس مانويل نوير وتوماس مولر ( بايرن ميونخ ) والأرجنتينيان باولو ديبالا وغونزالو هيغواين ( يوفنتوس ) والأوروغوياني دييغو غودين والإسباني كوكي ( أتلتيكو مدريد ) والحارس الفرنسي هوغو لوريس ( توتنهام ) والإسباني أندرياس إنييستا ( برشلونة ).

وصوت 173 صحفيا يمثلون 173 دولة على الفائز باللقب، وأعطى 137 المركز الأول للنجم البرتغالي مقابل 13 لميسي و6 لغريزمان و4 لغاريث بيل و4 لنيمار و3 لسواريز ومرة لكل من بوفون ورياض محرز وجيمي فاردي والحارس روي باتريسيو.

كيف صوت العرب في استفتاء الكرة الذهبية

وصوتت عدة دول عربية على الفائز بالكرة الذهبية وكانت المفاجأة أن ممثل الجزائر لم يمنح المركز الأول للنجم الجزائري رياض محرز.

18 لصالح البرتغالي كريستيانو رونالدو: حصل على المركز الأول في الجزائر والبحرين والمغرب والإمارات والأردن ومصر وجيبوتي والعراق ولبنان وعمان وقطر والسودان وسوريا وتونس واليمن.

صوتان لصالح الفرنسي أنطوان غريزمان: حصل على المركز الأول في ليبيا وفلسطين.

مرة واحدة لصالح محرز: حصل على الصف الأول من موريتانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com