تعرّف على المواجهات المحتملة في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا – إرم نيوز‬‎

تعرّف على المواجهات المحتملة في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

تعرّف على المواجهات المحتملة في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

انتهى دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا وشهد بعض المفاجآت أبرزها احتلال حامل اللقب ريال مدريد وبايرن ميونخ الصف الثاني في مجموعتيهما وخروج فرق كانت مرشحة للتأهل كتوتنهام الإنجليزي الذي اكتفى بالانتقال للدوري الأوروبي.

وستوزع الفرق المتأهلة لمستويين: الأول يضم أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثمانية ويستضيفون لقاء الإياب على ملاعبهم والثانية تضم أصحاب المراكز الثانية في المجموعات الثمانية.

و تنص قوانين المسابقة أن لا يلتقي في دور الستة عشر فرق من نفس البلد أو فريقين تأهلا من نفس المجموعة ما يفتح الاحتمالات للقاءات أقوى في الدور القادم.

المستوى الأول: آرسنال وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وموناكو وبروسيا دورتموند ونابولي ويوفنتوس وليستر سيتي.

المستوى الثاني: ريال مدريد وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وبايرن ليفركوزن وبورتو وإشبيلية وبنفيكا.

ونستعرض أبرز المنافسين المحتملين للفرق الكبرى المرشحة للفوز باللقب:

ريال مدريد حامل اللقب

احتلاله للمركز الثاني يفرض عليه استضافة لقاء الذهاب وقد يواجه 5 فرق وهي ليستر سيتي أو نابولي أو يوفنتوس أو موناكو أو آرسنال ويبقى أقوى منافس محتمل هو فريق السيدة العجوز الذي سبق أن أقصاه من نصف نهائي في 2015.

برشلونة

الغريم التقليدي لريال مدريد احتل الصف الثاني في مجموعته وقد يواجه كل من بنفيكا أو بايرن ميونخ أو باريس سان جرمان أو بورتو أو بايرن ليفركوزن وهو ما يعني سقوطه في لقاءات قوية محتملة أبرزها بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان.

بايرن ميونخ

احتل الفريق البافاري الصف الثاني في مجموعته ما يصعب من مهمته في الدور القادم وقد يواجه ليستر سيتي او آرسنال أو برشلونة أو نابولي أو يوفنتوس أو موناكو وبدوره قد يسقط في نهائي مبكر أمام الفريق الكاتالوني.

أتلتيكو مدريد

الفريق غير المحظوظ والذي خسر نهائيتين أمام جاره ريال مدريد احتل الصف الأول في مجموعته وقد يواجه في الدور الثاني 5 فرق وهي : باير ليفركوزن أو بنفيكا أو بورتو أو باريس سان جرمان أو مانشستر سيتي.

يوفنتوس

احتل الفريق الإيطالي الصف الأول في مجموعته وباستثناء إشبيلية الذي كان برفقته في المجموعة فهو يملك 7 خيارات كاملة للمواجهة القادمة وهي: ريال مدريد ومانشستر سيتي وبايرن ليفركوزن وبايرن ميونخ وبنفيكا وبورتو وباريس سان جيرمان.

آرسنال

احتل آرسنال الصف الأول في مجموعته وتجنب على الأقل فريق برشلونة الذي أخرجه عدة مرات من نفس الدور لكنه قد يسقط مع منافسين قويين هما ريال مدريد وبايرن ميونخ واللذان يتمنى تجنبهما كما قد يواجه إشبيلية أو باير ليفركوزن أو بنفيكا أو بورتو.

باريس سان جيرمان

الفريق الفرنسي يجري خلف لقب أوروبي لكنه احتل الصف الثاني في مجموعته وسيواجه تحديات كبيرة لكونه أمام 6 احتمالات كاملة وهي : برشلونة أو بروسيا دورتموند أو نابولي أو يوفنتوس أو ليستر سيتي أو أتلتيكو مدريد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com