روما يؤكد تفوقه على لاتسيو في ديربي العاصمة – إرم نيوز‬‎

روما يؤكد تفوقه على لاتسيو في ديربي العاصمة

روما يؤكد تفوقه على لاتسيو في ديربي العاصمة
Football - Soccer - Lazio v AS Roma - Italian Serie A - Olympic Stadium, Rome, Italy - 4/12/2016. Lazio's Felipe Anderson (L) and Marco Parolo fight for the ball with AS Roma's Emerson Palmieri. REUTERS/Alessandro Bianchi

المصدر: روما - إرم نيوز

واصل روما تكريس عقدته لجاره اللدود لاتسيو بعدما حسم ديربي العاصمة الإيطالية لمصلحته عقب فوز عليه 2/0 في المرحلة الخامسة عشر لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم الأحد.

وأسفرت باقي نتائج المرحلة عن فوز ميلان على ضيفه كروتوني 2/1، وسامبدوريا على ضيفه تورينو 2/0، وساسولو على ضيفه إمبولي 3/0، وتعادل بيسكارا مع ضيفه كالياري 1/1.

وارتفع رصيد روما، الذي حقق انتصاره الثالث خلال مبارياته الأربع الأخيرة في البطولة، إلى 32 نقطة في المركز الثاني، بفارق 4 نقاط خلف يوفنتوس (المتصدر)، في حين تجمد رصيد لاتسيو، الذي تلقى خسارته الأولى في البطولة منذ شهرين ونصف الشهر تقريبًا، عند 28 نقطة في المركز الخامس.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بعدما خلا من اللمحات الفنية الجميلة، على عكس الشوط الثاني الذي اتسم بالإثارة والمتعة وحضرت خلاله الأهداف.

وافتتح النجم الهولندي كيفن ستروتمان التسجيل لمصلحة روما في الدقيقة 64 مستغلًا هفوة قاتلة للبرازيلي والاس مدافع لاتسيو، قبل أن يضيف رادغا ناينغولان الهدف الثاني في الدقيقة 77 عبر قذيفة بعيدة المدى.

وحافظ روما بتلك النتيجة على تفوقه الدائم خلال مواجهاته المباشرة مع لاتسيو، بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي، كما احتفظ بسجله خاليًا من الهزائم أمام الفريق السماوي للمباراة الثامنة على التوالي في بطولة الدوري.

وأخفق لاتسيو في تحقيق أي انتصار على روما في المسابقة منذ 11 نوفمبر عام 2012 عندما تغلب عليه 3/2.

قاد جيانلوكا لابادولا فريقه ميلان للصعود إلى وصافة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد أن منحه الفوز 2/1 على ضيفه كروتوني اليوم الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة.

وظل التعادل 1/1 قائمًا حتى قبل 4 دقائق من النهاية ولكن لابادولا القادم من صفوف بيسكارا في فترة الانتقالات الصيفية كان عنده الحل وسجل هدف الفوز القاتل لميلان عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وتقدم دييغو فالتشينيلي بهدف لكروتوني في الدقيقة 26 ثم تعادل الكرواتي ماريو بازاليتيش لميلان في الدقيقة 41 قبل أن يتكفل لابادولا بهدف الفوز.

وأهدر مباي نيانغ ضربة جزاء لفريق ميلان في الدقيقة 53.

الفوز رفع رصيد ميلان إلى 32 نقطة ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق 4 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر ويتقدم الفريق بفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثالث روما والذي يلتقي في وقت لاحق اليوم مع مضيفه لاتسيو في ديربي العاصمة.

وزادت أوضاع كروتوني تعقيدًا حيث ظل الفريق في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 6 نقاط متساويًا في رصيد النقاط مع باليرمو متذيل الترتيب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com