بعد 5 جولات في دوري أبطال أوروبا.. مَن تأهل؟ وكم مقعدًا تبقى؟ – إرم نيوز‬‎

بعد 5 جولات في دوري أبطال أوروبا.. مَن تأهل؟ وكم مقعدًا تبقى؟

بعد 5 جولات في دوري أبطال أوروبا.. مَن تأهل؟ وكم مقعدًا تبقى؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

انتهت الجولة الخامسة من دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا وأعلنت رسميا عن تأهل 12 فريقا لدور 16 فيما لا تزال 4 مقاعد فقط في المنافسة بالإضافة لصراع المركز الأول والمركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي.

ونستعرض وضعية كل المجموعات الثمانية علما أن 4 فرق فقط خرجت من السباق نهائيا على المراكز الثلاثة الأولى وودعت المنافسات الأوروبية وهي دينامو زغرب الكرواتي وبروج البلجيكي الفريقان الوحيدان اللذان حصلا على 0 نقطة وسيلتيك الأسكتلندي ودينامو كييف الأوكراني.

المجموعة الأولى

تأهل فريقا باريس سان جيرمان وآرسنال لدور 16 عشر ويبقى المركز الأول فرنسيا في حال فوزه في الجولة الأخيرة على لودوغوريتش البلغاري، فيما ينتظر آرسنال الفوز على بازل السويسري وتعثر منافسه الفرنسي.

بينما في صراع المركز الثالث فالأفضلية للفريق البلغاري رغم تساويه في النقط مع بازل السويسري ويحتاج لتحقيق نتيجة منافسه نفسها أو أكثر منها للتأهل للدوري الأوروبي، بينما يحتاج الفريق السويسري لتحقيق نتيجة أفضل من الفريق البلغاري.

المجموعة الثانية

تتصارع 3 فرق على مركزين وهي نابولي وبنفيكا وبيشكتاش، ويلتقي في الجولة الأخيرة فريقا بنفيكا ونابولي في قمة نارية فيما يرحل بيشكتاش لمواجهة دينامو كييف الأوكراني.

وفي حال فوز الفريق التركي في لقائه الأخير سيبلغ الدور القادم مهما كانت نتيجة لقاء القمة بين بنفيكا ونابولي بينما في حال تعادله أو خسارته فيدخل حسابات ضيقة.

نابولي الإيطالي يحتاج التعادل للتأهل للدور القادم وبنفيكا يحتاج الفوز للتأهل وقد يكفيه التعادل في حال فشل الفريق التركي في الفوز على دينامو كييف الأوكراني.

ويبقى المركز الثالث من نصيب أحد الفرق الثلاثة في حال فشله في التأهل للدور القادم فسيلعب الدوري الأوروبي.

المجموعة الثالثة

ضمن برشلونة التأهل والصدارة وضمن مانشستر سيتي التأهل والصف الثاني كما ضمن بروسيا مونشغلادباخ الصف الثالث والتأهل للدوري الأوروبي وخرج سيلتيك الأسكتلندي.

المجموعة الرابعة

ضمن أتلتيكو مدريد الصف الأول والتأهل وضمن بايرن ميونخ الصف الثاني والتأهل بينما يلعب روستوك الروسي في ضيافة أندهوفن الهولندي لقاء سد للتأهل للدوري الأوروبي ويكفي الفريق الروسي التعادل بينما يحتاج الفريق الهولندي للفوز.

المجموعة الخامسة

تأهل فريق موناكو الفرنسي كأول المجموعة وتأهل باير ليفركوزن كثاني المجموعة بينما يلعب توتنهام بملعبه أمام سيسكا موسكو الروسي ويملك فارق نقطة ويكفيه التعادل للتأهل للدوري الأوروبي.

المجموعة السادسة

تأهل فريق بروسيا دورتموند وريال مدريد للدور القادم وسيكون لقاؤهما بمدريد في الجولة الأخيرة محددا لصاحب الصف الأول ويحتاج الفريق الألماني للتعادل فقط بينما يحتاج حامل اللقب للفوز.

وفي صراع المركز الثالث يرحل فريق سبورتنغ لشبونة البرتغالي لمواجهة ليغيا وارسو البولندي ويكفيه التعادل لضمان المركز الثالث بينما يحتاج الفريق البولندي للفوز.

المجموعة السابعة

ضمن ليستر سيتي الصف الأول والتأهل لدور الستة عشر وسيرحل لمواجهة بورتو البرتغالي الثاني الباحث عن الفوز للتأهل.

ويلعب كوبنهاغن الدنماركي الثالث مع بروج البلجيكي ويحتاج للفوز وتعثر الفريق البرتغالي بالتعادل أو الخسارة للتأهل كثاني المجموعة، ويبقى الصف الثالث بين بورتو وكوبنهاغن.

المجموعة الثامنة

ضمن فريق يوفنتوس التأهل للدور الثاني ويبقى مرشحا للمركز الأول في حال فوزه على دينامو زغرب الكرواتي في الجولة الأخيرة، بينما يلعب ليون الفرنسي في مواجهة إشبيلية الإسبانية ويحتاج للفوز بفارق هدفين للتأهل للدور الثاني أو يكتفي بالمركز الثالث والدوري الأوروبي ، بينما يكفي الفريق الإسباني التعادل أو الخسارة بفارق هدف وحيد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com