يوفنتوس يقهر عناد كييفو ورقم قياسي لبوفون

يوفنتوس يقهر عناد كييفو ورقم قياسي لبوفون
Football Soccer - Juventus v Olympique Lyon - UEFA Champions League Group Stage - Group H - Juventus stadium - Turin, Italy - 2/11/16. Juventus Miralem Pjanic and Mario Mandzukic in action with Olympique Lyon's Maxime Gonalons . REUTERS/Giorgio Perottino

المصدر: روما - إرم نيوز

أنقذ لاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش فريقه يوفنتوس من كمين مضيفه كييفو وقاده للفوز الثمين 2/1 اليوم الأحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم ليعزز فريق السيدة العجوز صدارته لجدول المسابقة.

وشهدت نفس المرحلة اليوم أيضًا فوز ميلان على مضيفه باليرمو 2/1 وأتالانتا على مضيفه ساسولو 3/0 وأمبولي على مضيفه بيسكارا 4/0 وتعادل جنوة مع أودينيزي 1/1.

على استاد ”مارك أنطونيو بينتجودي“ في فيرونا، أفلت يوفنتوس حامل اللقب من كمين مضيفه كييفو وانتزع فوزًا ثمينًا 2/1  ليعزز يوفنتوس صدارته لجدول المسابقة رافعًا رصيده إلى 30 نقطة من 12 مباراة بفارق 5 نقاط أمام ميلان و7 نقاط أمام روما صاحب المركز الثالث والذي يستضيف بولونيا في ختام مباريات المرحلة اليوم.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم يوفنتوس بهدف أحرزه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 53 وتعادل البديل سيرجيو بيليسير لفريق كييفو من ضربة جزاء في الدقيقة 66.

ولكن بيانيتش سجل هدف الفوز الثمين ليوفنتوس في الدقيقة 75 بتسديدة رائعة من ضربة حرة.

وأصبح جيانلويغي بوفون(38 عامًا) رابع لاعب فقط يصل إلى 600 مباراة بعد باولو مالديني وخافيير زانيتي وفرانشيسكو توتي.

وخاض بوفون 168 مباراة مع بارما والبقية مع يوفنتوس كما لعب 37 مباراة في الدرجة الثانية مع يوفنتوس في موسم 2006/2007.

وعلى استاد ”رينزو باربيرا“ في مدينة باليرمو، حسم ميلان الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله لاعب الوسط الإسباني الشاب خيسوس فيرنانديز سوسو في الدقيقة 15.

ورد باليرمو بهدف التعادل في الشوط الثاني عن طريق ليا نيستروفسكي في الدقيقة 71 قبل أن يحرز جانلوكا لابادولا هدف الفوز لميلان في الدقيقة 82 ليرفع ميلان رصيده إلى 25 نقطة ويقفز مؤقتًا للمركز الثاني.

وعانى إنتر ميلان الأمرين أمام كروتوني حتى جاءت الدقائق العشر الأخيرة من المباراة لتشهد 3 أهداف فاز بها الفريق على ضيفه ليرفع رصيده إلى 17 نقطة ويقفز للمركز التاسع خلف فيورنتينا فيما تجمد رصيد كروتوني عند 5 نقاط في المركز الأخير.

وظل التعادل السلبي قائمًا بين الفريقين حتى الدقيقة 84 التي شهدت هدف التقدم لإنتر ميلان عن طريق إيفان بيرسيتش ثم أضاف زميله ماور إيكاردي هدفين آخرين للفريق في الدقيقتين 89 من ضربة جزاء والثالثة من الوقت بدل الضائع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة