انتصارات ثمينة لإنتر ميلان وشالكة وأياكس بالدوري الأوروبي

انتصارات ثمينة لإنتر ميلان وشالكة وأياكس بالدوري الأوروبي

أبقى إنتر ميلان الإيطالي على آماله في التأهل للدور الثاني لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما انتزع انتصاره الأول في المجموعة الحادية عشر بمرحلة المجموعات للمسابقة إثر فوزه 1/0 على ضيفه ساوثهامبتون الإنجليزي اليوم الخميس في الجولة الثالثة للمجموعة.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 3 نقاط، ولكنه ظل في مؤخرة الترتيب، فيما ارتقى سبارتا براغ للصدارة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام ساوثهامبتون الثاني.

ويدين إنتر ميلان بالفضل في تحقيق هذا الفوز للاعبه أنطونيو كاندريفا، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 67، قبل أن يضطر الفريق الإيطالي للعب بـ 10 لاعبين عقب طرد لاعبه مارسيلو بروزوفيتش في الدقيقة 77.

وفي المجموعة السابعة، فرض التعادل الإيجابي 2/2 نفسه على لقائي سيلتا فيغو الإسباني مع ضيفه أياكس أمستردام الهولندي، وستاندارد لييغ البلجيكي مع ضيفه باناثانيكوس اليوناني.

وحافظ أياكس على صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين أمام سيلتا فيغو، فيما حل ستاندارد لييغ ثالثًا برصيد نقطتين، وتذيل باناثانيكوس الترتيب بنقطة واحدة.

وعزز شاختار دونتسك الأوكراني موقعه في صدارة المجموعة الثامنة عقب فوزه الكبير 5/2 على ضيفه جينت البلجيكي، فيما تعادل قونية سبور التركي مع ضيفه سبورتنغ براغا البلجيكي بهدف لمثله.

وتربع شاختار على الصدارة برصيد 9 نقاط، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن، فيما جاء جينت في المركز الثاني بـ 4 نقاط، واحتل سبورتينغ براغا المركز الثالث برصيد نقطتين، بفارق نقطة أمام قونية متذيل الترتيب.

وواصل شالكة الألماني انتصاراته في المجموعة التاسعة، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي عقب تغلبه 1/0 على مضيفه كراسنودار الروسي، فيما فاز نيس الفرنسي بالنتيجة ذاتها على مضيفه سالزبورغ النمساوي.

واحتل شالكة المركز الأول برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام كراسنودار، صاحب المركز الثاني، فيما احتل نيس المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وظل سالزبورغ في قاع الترتيب بلا نقاط.

واقتنص فيورنتينا الإيطالي فوزًا ثمينًا 3/1 من مضيفه سلوفان ليبيريتش التشيكي في المجموعة العاشرة، التي شهدت أيضًا فوز كارباكا آجدام الآذاري على ضيفه باوك اليوناني بثنائية نظيفة.

وتصدر فيورنتينا المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام باوك وكارباكا، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، وقبع سلوفان ليبيريتش في قاع الترتيب بنقطة واحدة.

وخيم التعادل الإيجابي 2/2 على لقاء عثماني سبور التركي مع ضيفه فياريال الإسباني، كما تعادل ستيوا بوخارست الروماني مع ضيفه زيوريخ السويسري بهدف لمثله في المجموعة الثانية عشر.

وحافظ فياريال على صدارته للمجموعة برصيد 5 نقاط، بفارق نقطة أمام عثمانلي سبور وزيوريخ، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما جاء ستيوا بوخارست في المؤخرة برصيد نقطتين.