روما يضع ديباي بديلًا محتملًا لمحمد صلاح

روما يضع ديباي بديلًا محتملًا لمحمد صلاح

قالت صحيفة “صن” البريطانية إن روما الإيطالي أبرز الأندية التي تريد التعاقد مع الهولندي ممفيس ديباي لاعب وسط مانشستر يونايتد ليكون بديلا للمصري محمد صلاح.

وأشارت الصحيفة إلى أن روما يريد استعارة الدولي الهولندي الشاب في يناير/ كانون الثاني حتى يكون بديلا لصلاح الذي سيغيب عن تشكيلة الفريق بداية العام المقبل لانشغاله بالمشاركة مع منتخب بلاده في كأس الأمم الافريقية في الغابون.

وسحبت يوم الأربعاء قرعة كأس الأمم الافريقية وستشارك مصر ضمن المجموعة الرابعة إلى جوار غانا وأوغندا ومالي.

وفشل الجناح الهولندي في دخول التشكيلة الأساسية ليونايتد منذ قدوم البرتغالي جوزيه مورينيو بداية الموسم الحالي واعترف بأنه يبحث عن ناد يلعب له بشكل منتظم مثلما كان وضعه في أيندهوفن قبل قدومه إلى يونايتد بداية الموسم الماضي بناء على طلب مواطنه لويس فان غال مدرب يونايتد السابق.

وتسعى العديد من الأندية الكبرى في أوروبا للتعاقد مع ديباي وعلى رأسهم ميلان لكن روما الأقرب لإنهاء الصفقة في ظل احتياج لوتشيانو سبليتي لحل أزمة غياب صلاح.

ويسعى فولفسبورغ الألماني للتعاقد مع ديباي أيضا بعد بداية كارثية في البولندسليغا ولكن “كاليتشو ميركاتو” الإيطالية قالت إن روما الأقرب لضم اللاعب خاصة وأن مدير أعماله هو نفس مدير أعمال الهولنديين كيفن ستروتمان وتوماس فيرمايلين لاعبا روما.

وانضم ديباي إلى يونايتد في صيف 2015 مقابل 25 مليون جنيه استرليني لذلك إعارة ديباي أفضل حل حاليا نظرا لأن بيعه لن يعيد للفريق الإنجليزي نفس المبلغ الذي دفعه لايندهوفن.

وأضاف تقرير “كليتشو ميركاتو” أن يوفنتوس وإنتر ميلان أيضا يسعيان خلف ديباي بينما يريد روما أيضا ضم شكوردان شاكيري مهاجم ستوك سيتي.

وخاض ديباي 12 دقيقة فقط بالدوري الإنجليزي هذا الموسم حتى الآن وتعرض لانتقادات لاذعة الموسم الماضي لعدم تقديمه المستوى المتوقع معه.

إذ سجل اللاعب البالغ عمره 22 عاما سبعة أهداف فقط خلال الموسم الماضي تحت قيادة فان غال ليتناقض ذلك تماما مع تألقه السابق مع أيندهوفن.