4 نجوم يحسمون صراع إنتر ميلان وروما في الدوري الإيطالي – إرم نيوز‬‎

4 نجوم يحسمون صراع إنتر ميلان وروما في الدوري الإيطالي

4 نجوم يحسمون صراع إنتر ميلان وروما في الدوري الإيطالي

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يلتقي فريق إنتر ميلان، مضيفه روما، مساء الأحد، على ملعب ”الأولمبيكو“، في الجولة السابعة لمسابقة الدوري الإيطالي.

ويبقى لقاء إنتر وروما، من المباريات الكلاسيكية الكبرى في الدوري الإيطالي، في ظل التاريخ الطويل الذي يملكه الفريقان، فإنتر هو بطل الدوري 18 مرة، كما أن روما فاز بثلاثة ألقاب للكالتشيو.

ويحتل إنتر المركز الخامس، برصيد 11 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن روما السادس، كما تبقى المواجهة قوية بين الثنائي سباليتي، مدرب روما، وفرانك دي بوير، مدرب إنتر ميلان.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي، أبرز اللاعبين الذين يحسمون الصراع الكروي المثير بين روما وإنتر.

محمد صلاح

يحمل النجم المصري محمد صلاح آمال جماهير روما في موقعة الإنتر، خاصة أن صلاح بدأ استعادة مستواه وتجاوز أثار الهزة التي تعرض لها بعد الانتقادات من جانب مدربه سباليتي.

وأحرز صلاح هذا الموسم 4 أهداف مع روما خلال 9 مباريات، كما صنع هدفين، وظهر تغير دوره في المباريات الأخيرة بالاعتماد عليه في مركز جديد وهو رأس الحربة، خلال مباراة أسترا جيورجيو، بدلًا من الجناح، في محاولة للاستفادة من سرعاته وفتح دفاعات المنافسين للقادمين من الخلف.

وقال سباليتي قبل لقاء إنتر: ”مواجهة إنتر ستكون صعبة، مدربهم دى بوير يحب اللعب الهجومي، لا سّيما وأنه سيترك مساحات خالية في الخلف، وهذا يتطلب منا اليقظة والسرعة في الأداء“.

وتحدث سباليتي عن محمد صلاح، وأشاد به، لأنه يستطيع خلخلة أي دفاع، على حد قوله، بل وانتقد الإعلام الإيطالي الذي يشيد دائمًا بلاعب نابولي كاليخون، ويتجاهل صلاح في هذه النقطة.

إيكاردي

يتسلح إنتر بقدرات النجم الأرجنتيني، ماورو إيكاردي، الذي يقدم موسمًا متميزًا مع النيراتزوري.

ويعد إيكاردي، 23 عامًا، أحد أفضل المهاجمين حسمًا للأهداف في الدوريات الأوروبية هذا الموسم.

وخاض إيكاردي 8 مباريات، وسجل 6 أهداف، واستطاع أن يكون رقمًا صعبًا على دفاعات الفرق التي قابلت إنتر في الدوري الإيطالي، وعلى رأسها يوفنتوس.

وقال فرانك دي بوير، مدرب إنتر قبل اللقاء إنه سعيد بمردود فريقه في المباريات الأخيرة، بعيدًا عن لقاء سبورتنغ براغا البرتغالي الأخير بالدوري الأوروبي، والذي أراح خلاله نجوم الفريق.

وأشار إلى أن إيكاردي من اللاعبين المهمين في تشكيلته، ويسعى دائمًا للاستفادة من قدراته الفنية والبدنية.

بيريسيتش

يراهن إنتر على صانع الألعاب المتميز بيريسيتش، حتى وإن جلس على مقاعد البدلاء.

ونجح بيريسيتش في قلب الموازين، بعد مشاركته في لقاء يوفنتوس بالدوري، وتحويل التأخر إلى فوز بهدفين مقابل هدف، كما أنه يقدم موسمًا طيبًا مع النيراتزوري.

وسجل اللاعب هدفين في 7 مباريات كما أنه يتميز بالسرعة والتمرير الدقيقة، وعقدت صحيفة ”لاغازيتا ديلو سبورت“ مقارنة بين محمد صلاح وبيريسيتش جناحي الفريقين، وكشفت أن الأخير يتفوق في إرسال الكرات العرضية وصناعة الفرص لزملائه بشكل أكبر من صلاح.

وأرسل بيريسيتش 25 كرة عرضية وصنع هدفين لزملائه ليتفوق على صلاح في هذا الجانب، مع اعتراف ”لا غازيتا“ بأن صلاح هو الأسرع والأكثر فاعلية على المرمى.

توتي

يظل النجم المخضرم فرانسيسكو توتي، أسطورة روما، متصدرًا للعناوين في الصحف الإيطالية، خاصة قبل لقاء إنتر.

وتتساءل الصحافة الإيطالية عن مشاركة توتي أساسيًا، لدرجة استفزت سباليتي، الذي سخر من الإعلام الإيطالي وتركيزه على هذه النقطة، قائلًا: ”تحلمون بتوتي وهو يقوم بجولة الوداع في أولمبيكو، هو ما يشغلكم أكثر من المباراة“.

وحاول سباليتي تعديل دور توتي باللعب خلف محمد صلاح كمهاجم خلفي، لإتاحة الفرصة أمامه للتسجيل، وتؤكد تقارير إيطالية أن توتي حصل على وعد بالمشاركة أساسيًا أمام إنتر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com