المخضرمان توتي وبوفون يطاردان التاريخ في الدوري الإيطالي – إرم نيوز‬‎

المخضرمان توتي وبوفون يطاردان التاريخ في الدوري الإيطالي

المخضرمان توتي وبوفون يطاردان التاريخ في الدوري الإيطالي

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

ما زال المخضرمان فرانشيسكو توتي، قائد فريق روما، وجانلويجي بوفون، قائد فريق يوفنتوس، يواصلان المسيرة في الدوري الإيطالي، رغم تقدمهما في السن ويصران على اللعب ويقدمان مستوى أفضل من الشباب.

ويحاول اللاعبان دخول تاريخ الدوري الإيطالي من بابه الواسع، حيث يتنافسان على رقم تاريخي وهو الأكثر مشاركة، بينما ما زال توتي يحلم بمواصلة تسجيل الأهداف على أمل انتزاع لقب الهداف التاريخي للمسابقة.

وسجل قائد روما 250 هدفا، وكان هدفه رقم 250 من ضربة جزاء في مرمى تورينو، وربما يندم كثيرا على صراعه مع مدربين سابقين فضلوا وضعه بديلا، وعلى الإصابات التي لحقته في مسيرته، والتي كانت سببا مباشرا في تضييعه رقما تاريخيا.

ويحتاج توتي لـ24 هدفا لمعادلة الأسطورة سيلفيو باولا الهداف التاريخي للدوري الإيطالي، والذي سجله ما بين 1929 و1954، وتبدو المهمة صعبة للاعب يبلغ من العمر 40 عاما، وقد يستمر في أفضل الأحوال لغاية الموسم المقبل في الملاعب.

بينما يحتاج توتي والمخضرم الحارس الدولي الشهير بوفون للعب موسمين بشكل متواصل لتحطيم رقم أسطورة ميلان السابق باولو مالديني، اللاعب الأكثر مشاركة في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى بـ647 لقاء.

وشارك توتي في 605 لقاءات وهو على بعد 10 لقاءات من الصعود للمركز الثاني برفقة أسطورة إنتر ميلان الأرجنتيني خافيير زانيتي، وهو رقم ممكن بالنسبة للعميد وأسطورة روما الحالي.

بينما يبقى رقم مالديني تحت رحمة الحارس جانلويجي بوفون صاحب الـ38 عاما، والذي شارك في 595 لقاء وإن تمكن من المشاركة برفقة يوفنتوس طيلة الموسم الحالي والموسم المقبل فسيحطم رقم مالديني بالتأكيد.

ويعتبر النجمان المخضرمان جزءا من تاريخ الدوري الإيطالي الدرجة الأولى لكنهما يرغبان أيضا في التربع على قمته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com