أهم أحداث الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

أهم أحداث الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

انتهت الجولة الأولى من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا والتي جرت يومي الثلاثاء والأربعاء بنتائج أغلبها متوقعة، باستثناء فشل يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي في تحقيق الفوز على أرض ميدانهم.

وسجلت الجولة الأولى عدة أحداث مميزة وهي:

بداية رائعة لليستر سيتي

تمكن فريق ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز والمشارك للمرّة الأولى في تاريخه في دوري أبطال أوروبا من العودة بالفوز من قلب بلجيكا على حساب كلوب بروج بـ3-0 في لقاء تألق خلاله الدولي الجزائري رياض محرز الذي سجل هدفين.

أرقام قياسية لميسي ونيمار

تمكن نجما برشلونة من استغلال لقاء سيلتك غلاسكو الأسكتلندي والفوز 7-0 ليسجلا رقمين قياسين حيث تمكن ميسي من تسجيل هاتريك للمرة السادسة في دوري أبطال أوروبا وتقدم على رونالدو، فيما أصبح نيمار أول لاعب يصنع 4 أهداف في لقاء واحد في المسابقة.

رقمين مميزين لرونالدو

سجل رونالدو هدفا في مرمى فريقه الأم سبورتنغ لشبونة ليرفع رصيده للهدف الخامس من 5 لقاءات في مرمى فريقيه السابقين لشبونة ومانشستر يونايتد، كما رفع رصيده للهدف رقم 12 من ضربة حرة متجاوزا الايطالي ديل بيرو.

وسجل النجم البرتغالي هدف التعادل لريال مدريد في اللقاء وهو الهدف الثالث في مرمى فريقه الأم من 3 لقاءات، حيث سبق أن سجل هدفين في مرماه حين كان لاعبا في مانشستر يونايتد بواقع هدف في كل لقاء.

وواجه النجم البرتغالي سبورتيغ لشبونة في موسم 2007-2008 في دوري المجموعات وسجل هدف مانشستر الوحيد في لشبونة وهدف الفوز في مانشستر.

وواجه أيضا النجم البرتغالي فريقه السابق مانشستر يونايتد وهذه المرة برفقة ريال مدريد موسم 2012-2013 في دور الـ 16 وسجل في مرماه هدفين أحدهما في مدريد والآخر في مانشستر.

وفي المجموعة سجل النجم البرتغالي 5 أهداف في 5 لقاءات في مرمى فريقيه السابقين سبورتيغ لشبونة ومانشستر يونايتد.

ولم يحتفل النجم البرتغالي بهدفه في مرمى فريقه السابق كما لم يحتفل في المرات السابقة بأي من أهدافه الخمسة في مرمى فريقيه سبورتينغ لشبونة ومانشستر يونايتد.

فرق إسبانيا وفرنسا وإيطاليا دون هزيمة

حقق برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد الفوز في لقاءاتهم الأولى في دوري أبطال أوروبا فيما عاد إشبيلية من تورينو بنقطة التعادل أمام يوفنتوس لتكون الفرق الإسبانية الأربعة دون هزيمة في الجولة الأولى.

ورغم تعادل باريس سان جيرمان بميدانه أمام آرسنال تمكن فريق موناكو من العودة بنقط الفوز من قلب إنجلترا على حساب توتنهام وفاز أولمبيك ليون على دينامو زغرب الكرواتي.

فيما عاد نابولي بالفوز من قلب دينامو كييف الأوكراني وتعادل يوفنتوس أمام إشبيلية.

50 هدفًا في 16 لقاءً

شهدت الجولة الأولى تسجيل 50 هدفا في 16 لقاء بمعدل تجاوز 3 أهداف في اللقاء الواحد وشهدت تعادلا سلبيا وحيدا بين يوفنتوس وإشبيلية بينما سجلت برشلونة 7 أهداف في سيلتك وبروسيا دورتموند 6 أهداف في مرمى ليجا وارسو وبايرن ميونخ 5 أهداف في مرمى روستوف ومانشستر سيتي 4 أهداف في مرمى بروسيا مونشنغلادباخ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com