صرخة بوفون في إسرائيل لم يسمعها إلا العرب (فيديو) – إرم نيوز‬‎

صرخة بوفون في إسرائيل لم يسمعها إلا العرب (فيديو)

صرخة بوفون في إسرائيل لم يسمعها إلا العرب (فيديو)

المصدر: إرم نيوز ـ خاص

نشرت صحيفة ”101 جريت جولز“ البريطانية تقريرا أكدت خلاله إن كل ما نشر بالصحف العربية عن صرخة جيجي بوفون حارس مرمى المنتخب الإيطالي خلال مواجهة إسرائيل كان كذبا.

وتفوقت إيطاليا على إسرائيل بثلاثة أهداف لهدف واحد خلال الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم في المباراة التي أقيمت في حيفا.

وقالت تقارير صحفية عربية عقب المباراة إن بوفون كان يصرخ مع كل هدف يسجله منتخب في شباك إسرائيل ”تحيا فلسطين“.

وما زاد تلك المزاعم هو ما نشره أيمن جادة، مقدم البرامج بقناة بي إن سبورتس عبر حسابه الرسمي على تويتر حول الواقعة.

وكتب جادة بحسابه على تويتر “بوفون أصلاً حارس لا تملك إلا أن تحبه فما بالك وهو كان يهتف بعد كل هدف لإيطاليا في مرمى الكيان الصهيوني فلسطين حرة”.

72534832873984461618no.jpg

المثير، إن صحف عربية عديدة أكدت أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يبحث معاقبة بوفون عما حدث، نقلا عن تقارير صحيفة لاغازيتا ديلوسبورت الإيطالية.

ووفقا لـ101 جريت جولز لم تكتب لاغازيتا أي شيء عن الواقعة ما يؤكد أنها كذب من البداية حتى النهاية.

وما نشر عن الأمر بعد المباراة أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم انتقد قيام مجموعة من مشجعي المنتخب الأزرق بتأدية “التحية الرومانية” على ما يبدو في المدرجات خلال عزف النشيد الوطني.

ووفقا لذات التقارير، ربما يواجه الاتحاد الإيطالي إجراءات تأديبية عقب نشر موقع ” موكد دوت إت ” الإلكتروني لليهود الإيطاليين وكذلك صفحة جمعية “ايتروج” اليهودية على موقع شبكة التواصل الاجتماعي (فيس بوك) صورا لمشجعين يمدون أذرعهم اليمنى ويؤدون التحية الرومانية التي كان يستخدمها النظام الفاشي.

وظهر مع المشجعين العلم الإيطالي ورفعوا اسمي ناديي كاسارانو وباري الإيطاليين.

 الشرطة الإسرائيلية أخرجت المشجعين من استاد “سامي عوفير” بحيفا.

ونقل عن ديلا كارلو تافيكيو، رئيس اتحاد الكرة الإيطالي، في اتصال هاتفي مع فرانسيسكو ماريا تالو السفير الإيطالي بإسرائيل، قوله “نحن ندين بشدة ما حدث في ملعب حيفا”.

وأضاف تافيكيو “نأمل أن تتمكن السلطات من التأكد مما حدث وتحديد الجناة في أقرب وقت”.

وتفاعلت حركة حماس الفلسطينية مع التقارير التي نشرتها صحف عربية فقدم عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس بالشكر لبوفون، بسبب موقفه من الكيان الصهيوني.

274895185933fa9114655966ef5e479707faf6c42.png

وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر تويتر“كل التحية لحارس المنتخب الإيطالي ”بوفون“ الذي هتف لفلسطين في وجه جماهير الكيان الصهيوني بقوله.. ”فلسطين حرّة“، من الشعب الفلسطيني.. شكراً بوفون“.

ولم يصدر أي تعليق عن بوفون حول الواقعة بالذات، غير أن الحارس الإيطالي، تعامل بطريقة طبيعية مع الجماهير الإسرائيلية قبل المباراة حيث التقطوا معه الصور التذكارية، كما تبادل القمصان مع تال بن حاييم لاعب المنتخب الإسرائيلي الذي سجله في شباكه هدف إسرائيل الوحيد.

وارتبط اسم بوفون بفلسطين حينما تضامن مع الأخيرة إبان قصف إسرائيل لقطاع غزة العام 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com