هل هتف بوفون لفلسطين خلال مواجهة إسرائيل؟
هل هتف بوفون لفلسطين خلال مواجهة إسرائيل؟هل هتف بوفون لفلسطين خلال مواجهة إسرائيل؟

هل هتف بوفون لفلسطين خلال مواجهة إسرائيل؟

قال أيمن جادة، مقدم البرامج بقناة بي إن سبورتس إن جان لويجي بوفون حارس مرمى المنتخب الإيطالي هتف "فلسطين حرة" مع كل هدف سجله منتخب بلاده في شباك إسرائيل بتصفيات كأس العالم.

وانتصرت إيطاليا بثلاثية على إرسرائيل.

وكتب جادة بحسابه على تويتر "بوفون أصلاً حارس لا تملك إلا أن تحبه فما بالك وهو كان يهتف بعد كل هدف لإيطاليا في مرمى الكيان الصهيوني فلسطين حرة".

وانتقد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم الأربعاء قيام مجموعة من مشجعي المنتخب بتأدية "التحية الرومانية" على ما يبدو في المدرجات خلال عزف النشيد الوطني قبل مباراة المنتخبين الإيطالي والإسرائيلي التي أقيمت في حيفا بإسرائيل أمس الأول الاثنين ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا عام .2018

وربما يواجه الاتحاد الإيطالي إجراءات تأديبية عقب نشر موقع " موكد دوت إت " الإلكتروني لليهود الإيطاليين وكذلك صفحة جمعية "ايتروج" اليهودية على موقع شبكة التواصل الإجتماعي (فيس بوك) صورا لمشجعين يمدون أذرعهم اليمنى ويؤدون التحية الرومانية التي كان يستخدمها النظام الفاشي ، وظهر معهم العلم الإيطالي ورفعوا اسمي ناديي كاسارانو وباري الإيطاليين.

وأوضح المصدران أن الشرطة الإسرائيلية أخرجت المشجعين من استاد "سامي عوفير" بحيفا.

ونقل عن ديلا كارلو تافيكيو، رئيس اتحاد الكرة الإيطالي، في اتصال هاتفي مع فرانسيسكو ماريا تالو السفير الإيطالي بإسرائيل، قوله "نحن ندين بشدة ما حدث في ملعب حيفا".

أضاف تافيكيو "نأمل أن تتمكن السلطات من التأكد مما حدث وتحديد الجناة في أقرب وقت".

وقال عضو برابطة مشجعى نادي كاسارانو ، المنافس في إحدى مسابقات دوري الهواة في إيطاليا ، في تصريحات لوكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن مشجعا واحدا للفريق كان في حيفا وليس لديه ما يدعو لرفع صورة أو تأدية السلام الروماني.

وأضاف "هذه القصة تضر بصورتنا ، وروحنا الرياضية السليمة ، فنحن نشجع المنتخب الإيطالي في كل أنحاء العالم منذ عام 1994 ."

ونقلت صحيفة "لا ريبابليكا" الإيطالية عن القنصلية الإيطالية أنه جرى إبعاد مشجعين اثنين من الاستاد بسبب سوء السلوك خلال المباراة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com