نجوم سقطت من أسبوع الفيفا

نجوم سقطت من أسبوع الفيفا
Football Soccer - Portugal v France - Euro 2016 - Final - Stade de France, Saint-Denis near Paris, France - 10/7/16 - Portugal's Cristiano Ronaldo walks past the trophy before the match. REUTERS/Christian Hartmann

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

تتوقف الدوريات الأوروبية وفي أغلب بلدان العالم لفسح المجال للمنتخبات الوطنية لإجراء لقاءات ودية ورسمية برسم تصفيات كأس العالم روسيا 2016 أو البطولات القارية.

ويعرف التوقف الدولي بأسبوع الاتحاد الدولي لكرة القدم ويخشى أغلب مدربي الفرق الكبرى من عودة نجومهم منهكين أو مصابين بفيروس الفيفا.

ويتنفس عدة مدربين الصعداء لكون نجومهم لن يشاركوا برفقة منتخبات بلدانهم لأسباب عدة ،ونستعرض أبرز النجوم الغائبة عن اللقاءات الدولية:

البرتغالي كريستيانو رونالدو

أفضل لاعب أوروبي في الموسم لن يشارك برفقة منتخب البرتغال في أول لقاء بعد الفوز بأمم أوروبا بسبب الإصابة ، ورغم عودته للتدريبات برفقة ريال مدريد لكنه سيبقى في العاصمة الإسبانية لاستعادة لياقته.

الأرجنتيني سيرجيو اغويرو

أصيب نجم مانشستر سيتي في لقاء فريقه الأخير أمام ويستهام وسيغيب عن منتخب التانغو في لقاءي تصفيات كأس العالم روسيا 2018 أمام الأوروغواي وفنزويلا في مقابل عودة صديقه ميسي عن الاعتزال الدولي.

الحارس الإسباني إيكر كاسياس

اختار المدرب الإسباني الجديد إبعاد الحارس الأسطورة في إسبانيا من لائحة المنتخب الإسباني في إشارة لنهاية عهده كلاعب أعطى الكثير لمنتخب إسبانيا، وليفتح المجال لدافيد دي خيا ليصبح الحارس الأول بشكل نهائي.

البرتغالي ريناتو سانشيز

خرج النجم الشاب المنتقل حديثا لبايرن ميونخ من لائحة المنتخب البرتغالي بسبب الإصابة ولم يبدأ موسمه فعليا مع فريقه الألماني، ليواصل أحد نجوم يورو 2016 الغياب عن الملاعب لما بعد العطلة الدولية.

الحارس التشيلي كلاوديو برافو

لن يشارك الحارس التشيلي برفقة منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم روسيا 2016 لأسباب عائلية ، وكان غادر برشلونة بداية الأسبوع الحالي وانتقل لمانشستر سيتي .

الأرجنتيني غونزالو هيغوين

لم يوجه مدرب المنتخب الأرجنتيني الجديد الدعوة لمهاجم يوفنتوس الجديد رغم كونه عاد للعب مجددا ، لكن تقارير إعلامية تتحدث عن كونه أدى ثمن عودة ميسي من الاعتزال الدولي لكونه أحد أسباب ضياع بطولات كبرى بسبب مستواه في النهايات.

الحارس الفرنسي هوغو لوريس

يغيب عميد منتخب فرنسا عن فريقه توتنهام في بداية الموسم بسبب الإصابة ويغيب كذلك عن منتخب بلاده المقبل على بداية تصفيات كأس العالم روسيا 2016، والبحث عن استعادة المعنويات بعد خسارة نهائي يورو 2016.

الألماني جيروم بواتينغ

منذ إصابته في نهائيات أمم أوروبا الأخيرة دخل المدافع الدولي الألماني في خطة للعلاج؛ ليكون جاهزا لبداية الموسم برفقة فريقه بايرن ميونخ ، لكنه لا زال لم يستعد جاهزيته البدنية؛ ما جعله يغيب عن فريقه ومنتخب بلاده أيضا في انتظار نهاية أسبوع الفيفا.

السويدي زلاتان إبراهيموفيتش

النجم العملاق اختار الاعتزال دوليا بعد نهائيات أمم أوروبا 2016 وخروج السويد من دوري المجموعات، ليركز على فريقه الجديد مانشستر يونايتد ومنحه المدرب البرتغالي مورينيو عطلة لمدة 4 أيام.

الإسباني أندريس إنييستا

يغيب عميد برشلونة عن فريقه منذ منتصف الشهر الحالي بسبب إصابة في الركبة ورغم عودته للتدريبات لكنه لن يحضر لقاءي منتخب إسبانيا أمام بلجيكا وديا وليشتنشتاين في تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com