مانشستر سيتي في مجموعات دوري أبطال أوروبا.. وروستوف يطيح بأياكس

مانشستر سيتي في مجموعات دوري أبطال أوروبا.. وروستوف يطيح بأياكس

المصدر: إرم نيوز ـ أحمد نبيل

صعد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه 1 / صفر على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني في الدور الفاصل المؤهل لمرحلة المجموعات بالبطولة اليوم الأربعاء.

وتأهل برفقة سيتي أندية روستوف الروسي وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني وكوبنهاغن الدنماركي.

harts-988x1024

وعلى ملعب الاتحاد، اكتفى مانشستر سيتي بالفوز على ستيوا بوخارست بهدف نظيف حمل توقيع فابيان ديلف في الدقيقة .65

وكان سيتي قد حقق فوزا كبيرا 5 / صفر على ستيوا في مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة الرومانية بوخارست الأسبوع الماضي.

تلقى جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتي مساندة كبيرة من جماهير النادي خلال المباراة.

يأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه الدولي التشيلي كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة إلى مدينة مانشستر تمهيدا للتعاقد معه ليكون حارسا اساسيا لفريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

ونشرت صحيفة ”ديلي ميل“ تقارير تقول إن غوارديولا يسعى لتهميش دور هارت في مانشستر سيتي وتسبب وضع هارت على مقاعد البدلاء في أول مباراتين بالدوري الإنجليزي الممتاز ومباراة ستيوا الأولى في ضجة جماهيرية كبيرة ضد المدرب الإسباني.

وشارك هارت كأساسي في مباراة ستيوا مساء الأربعاء ورفعت الجماهير لافتات مساندة وتأييد للدولي الإنجليزي وطالبت بعدم رحيله رغم تلقيه عرضا من إيفرتون.

ونشرت الصحيفة نفسها صوراً لمحادثة بين غوارديولا وهارت أثناء التدريبات قيل أنها محادثة عميقة وقوية بين المدرب الإسباني وحارس إنجلترا الأول.

لكن غوارديولا علق على هذه الصور في وقت لاحق قائلا إن علاقته بالحارس طيبة وأنه يتحدث معه في كرة القدم فقط وهو أيضاً محور الحديث الذي دار بينهما أمام الكاميرات.

وأشار غوارديولا إلى أن هارت يمكنه أن يشارك ولديه نفس فرص أي حارس أخر في الفريق في المشاركة، وأنه مازال لاعباً في الفريق ويتعامل معه وكأنه سيستمر بلا نهاية في الفريق وهو ما حدث بمشاركته في مباراة ستيوا في ملعب الاتحاد.

وحقق روستوف مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاح بضيفه أياكس أمستردام الهولندي من البطولة ، عقب تغلبه عليه 4 / .1وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة الهولندية أمستردام قد انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وافتتح سردار أزمون التسجيل لروستوف في الدقيقة 34، فيما أضاف اليكسندر ييروخن وكريستيان نوبوا وديميتري بولوز ثلاثة أهداف أخرى في الدقائق 52 و60 و.64

واضطر روستوف للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فيدور كيدرياشوف في الدقيقة 83 بعدما تسبب في ركلة جزاء سجل منها دافي كلاسين هدف حفظ ماء الوجه لأياكس.

وبلغ بوروسيا مونشنغلادباخ مرحلة المجموعات، بعدما اكتسح ضيفه يانغ بويز السويسري بستة أهداف مقابل هدف واحد.

وتقدم الفريق الألماني بهدف مبكر في الدقيقة التاسعة عن طريق ثورغان هازارد، قبل أن يضيف زميله رافاييل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 33 و40 لينتهي الشوط الأول بتقدم مونشنجلادباخ بثلاثية نظيفة.

وواصل أصحاب الأرض سيطرتهم في الشوط الثاني، حيث أحرز هازارد ورافاييل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 64 و77، فيما سجل يورك رافيت هدفا ليانج بويز في الدقيقة 79، قبل أن يعود هازارد لتسجيل الهدف السادس لمونشنجلادباخ في الدقيقة .84

وكرر مونشنغلادباخ بتلك النتيجة تفوقه على يانغ بويز بعدما تغلب عليه 3 / 1 في مباراة الذهاب.

وانتزع كوبنهاغن تعادلا بطعم الفوز 1 / 1 في اللحظات الأخيرة من مضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي، ليحجز بطاقة التأهل لدور المجموعات، مستفيدا من فوزه ذهابا بهدف نظيف.

وبادر بييروس ستيريو بالتسجيل لنيقوسيا في الدقيقة 69، قبل أن يتعادل فيديريكو سانتاندر لكوبنهاغن قبل نهاية الوقت الأصلي بأربع دقائق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com