بورتو يقسو على روما بثلاثية ويتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا
بورتو يقسو على روما بثلاثية ويتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبابورتو يقسو على روما بثلاثية ويتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

بورتو يقسو على روما بثلاثية ويتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

حافظ فريق بورتو البرتغالي على مقعده في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم السابع على التوالي، عقب فوزه الثمين 3 / صفر على مضيفه روما الإيطالي في إياب الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات للمسابقة، اليوم الثلاثاء.

وتأهل برفقة بورتو لدور المجموعات أندية موناكو الفرنسي ولودوجوريتس رازغراد البلغاري وليغيا وارسو البولندي وسيلتيك الاسكتلندي.

وتقدم بورتو بهدف مباغت في الدقيقة الثامنة حمل توقيع فيليبي الذي سدد ضربة رأس متقنة من متابعة لركلة حرة نفذها زميله أوتافيو من الناحية اليسرى.

وتضاعفت معاناة روما خلال المباراة عقب طرد لاعبيه دانييلي دي روسي وإيمرسون في الدقيقتين 39 و50 على الترتيب، بسبب التحامهما العنيف مع ماكسيمليانو بيريرا وخيسوس كورونا لاعبا بورتو.

واستفاد بورتو من النقص العددي لروما ليسجل ميغيل لايون الهدف الثاني في الدقيقة 73 عقب انفراده بالبولندي فويتشيك تشيزني، حارس مرمى روما.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى أضاف كورونا الهدف الثالث لبورتو من تسديدة من داخل المنطقة بعد مراوغة ناجحة لكوستاس مانولاس مدافع روما.

ولم يغب بورتو، الفائز باللقب عامي 1987 و2004، عن مرحلة المجموعات بدوري الأبطال منذ موسم 2010 -. 2011

يذكر أن مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة البرتغالية لشبونة قد انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com