يوفنتوس يستعرض عضلاته بعد نشاط ملحوظ في سوق الانتقالات

يوفنتوس يستعرض عضلاته بعد نشاط ملحوظ في سوق الانتقالات
Football Soccer Britain - West Ham United v Juventus - Pre Season Friendly - London Stadium - 7/8/16 Juventus' Simone Zaza celebrates scoring their third goal with Gonzalo Higuain Action Images via Reuters / Tony O'Brien Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: روما - إرم نيوز

بالنظر إلى قائمة الصفقات المبرمة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم فإن منافسي حامل اللقب يوفنتوس يعيشوا حالة من التخبط قبل أقل من أسبوعين من نهاية سوق الانتقالات الصيفية.

ويبدأ يوفنتوس حملة الدفاع عن لقب الدوري الإيطالي للمرة السادسة على التوالي بقائمة أكثر قوة من تلك التي سيطرت على اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة.

ورحل عن يوفنتوس المهاجم الإسباني ألفارو موراتا عائدًا إلى ريال مدريد مقابل 30 مليون يورو (33.8 مليون دولار) لكن الفريق تعاقد مع المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين في صفقة قياسية بعدما تصدر قائمة هدافي الموسم الماضي من الدوري الإيطالي مع فريق نابولي برصيد 36 هدفًا.

وبلغت قيمة صفقة انتقال هيغواين إلى يوفنتوس 90 مليون يورو في أغلى صفقة بالدوري الإيطالي، كما باع الفريق لاعب الوسط الفرنسي الدولي بول بوغبا إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 110 مليون يورو، في أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

ولكن ماسيميليانو آليغري المدير الفني ليوفنتوس، على الأرجح لن يفتقد بوغبا بعد تعاقد الفريق مع البوسني ميرالم بيانيتش من روما مقابل 32 مليون يورو.

ربما لا يكون بيانيتش لامعًا مثل بوغبا، لكن أكثر تأثيرًا في مركز صانع الألعاب مقارنة بالنجم الفرنسي، حيث من المتوقع أن يتقمص نفس الدور الذي كان يلعبه أندريا بيرلو حتى رحيله في 2015.

وقال آليغري: ”ميرالم لاعب كبير وأعتقد أن بإمكانه أن يصبح أحد أفضل لاعبي العالم في هذا المركز أمام الدفاع، عليه فقط أن يتعلم التمرير بطريقة نموذجية“.

ومن المتوقع أن يلعب ماركو بياكا القادم من صفوف دينامو زغرب الكرواتي مقابل 23 مليون يورو، دور المساعد الرئيسي لبيانيتش في يوفنتوس.

ويتطلع يوفنتوس أيضًا إلى التوهج في دوري أبطال أوروبا، مع عودة لاعب الوسط الكولومبي خوان كوادرادو عقب انتهاء فترة إعارته إلى تشيلسي، وكذلك تعافي كلاوديو ماركيزيو من الإصابة، وهي الشيء المتوقع حدوثه في نوفمبر المقبل.

ويمتلك يوفنتوس خط دفاع صلب بقيادة الحارس المخضرم جيانلويغي بوفون ومن أمامه أندريا بارتزالي وليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني وباتريس إيفرا، بجانب تعاقد الفريق مع البرازيلي داني ألفيس في صفقة انتقال حر من برشلونة والمدافع المغربي مهدي بنعطية على سبيل الإعارة من بايرن ميونخ.

ومن المؤكد أن نابولي وصيف الموسم الماضي سيتأثر كثيرًا برحيل هيغواين، ومازال الفريق يبحث عن مهاجم من طراز فريد خلال سوق الانتقالات الصيفية الذي ينتهي في 31 أغسطس الجاري، أي بعد 10 أيام من انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإيطالي.

وتعاقد نابولي مع الجناح إيمانويل جياكريني من سندرلاند والمهاجم البولندي أركاديوز ميليك من أياكس أمستردام مقابل 32 مليون يورو، لتشكيل ثنائي هجومي مع مانولو جابياديني.

وتعاقد روما صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي بعدما اهتزت شباكه 41 مرة، مع المدافعين خوان خيسوس من إنتر ميلان وفيدريكو فازيو من توتنهام وتوماس فيرمايلين من برشلونة وماريو روي من إمبولي.

وفي خط الوسط تعاقد روما مع برونو بيريس من تورينو وجيرسون من فلومينزي ولياندرو بارديس من إمبولي.

وعلى الجانب الآخر أجرى إنتر ميلان وميلان تغييرات على مستوى الملاك والمدربين، وبات الناديين تحت سيطرة إدارة صينية.

واستحوذت مجموعة سانينغ الصينية على إنتر ميلان كما تستحوذ مجموعة ”سينو الأوروبية لإدارة الاستثمار“ الصينية على ميلان في نوفمبر المقبل.

وتولى الهولندي فرانك دي بوير تدريب إنتر ميلان خلفًا لروبرتو مانشيني الأسبوع الماضي وتعاقد الفريق مع الأرجنتيني الدولي إيفر بانيغا من إشبيلية وأنطونيو كاندريفا من لاتسيو.

وانتقل فينشينزو مونتيلا لتدريب ميلان قادمًا من فيورنتينا، وتعاقد الفريق مع المهاجم جيانلوكا لابادولا مهاجم بيسكارا وهداف الموسم الماضي من دوري الدرجة الثانية، بجانب المدافعين ليونيل فانجيوني وغوستافو غوميز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com