يوفنتوس يستعد للقب جديد في الدوري الإيطالي رغم رحيل بوغبا
يوفنتوس يستعد للقب جديد في الدوري الإيطالي رغم رحيل بوغبايوفنتوس يستعد للقب جديد في الدوري الإيطالي رغم رحيل بوغبا

يوفنتوس يستعد للقب جديد في الدوري الإيطالي رغم رحيل بوغبا

يبدو أن حصول يوفنتوس على لقب سادس على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمر لا مفر منه رغم فقدانه أحد أفضل لاعبي العالم.

ومن العلامات غير الصحية في أي بطولة للدوري قيام البطل بشراء أفضل لاعبي أقرب المنافسين - مستفيدًا بدرجة كبيرة من بيع بول بوغبا إلى مانشستر يونايتد - إلا أن هذا هو ما حدث بالضبط في إيطاليا خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وتعاقد يوفنتوس الذي يستضيف فيورنتينا يوم السبت مع الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي منح رقمه القياسي بتسجيل 36 هدفًا في الدوري الموسم الماضي نابولي فرصة الحصول على المركز الثاني كما ضم الفريق ميراليم بيانيتش من روما الذي احتل المركز الثالث.

ولم يرغب نابولي في بيع هيغواين لكنه أصبح مجبرًا على فعل ذلك بعد موافقة يوفنتوس على دفع 80 مليون يورو (101.41 مليون دولار) هي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب الأرجنتيني.

وسينضم الآن إلى مواطنه باولو ديبالا (22 عامًا) والذي سجل 19 هدفًا في الموسم الماضي وأصبح الآن تقريبًا أهم لاعبي الفريق.

وحتى مع رحيل المهاجم ألفارو موراتا وبوغبا مقابل 102 مليون يورو (114.98 مليون دولار) فإن هذه التعاقدات ما زالت تضع يوفنتوس في مكان بعيد عن منافسيه.

واحتفظ الفريق بثلاثي الدفاع أندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجيورجيو كيليتي بالإضافة إلى الحارس جيانلويغي بوفون البالغ عمره 38 عامًا ليبقى الخط الخلفي سدًا منيعًا كما هو.

وسيكون نابولي الذي يخرج لمواجهة بيسكارا الصاعد حديثًا يوم الأحد في موقف مختلف بدون هيغواين رغم أن الفريق استطاع الحفاظ على قوامه الأساسي بما في ذلك السلوفاكي ماريك هامسيك لاعب الوسط.

وكانت الأمور مضطربة في العديد من الفرق الأخرى.

وقامت 9 من 20 فريقًا بتغيير مدربيها من بينهم لاتسيو الذي تعاقد مع الأرجنتيني مارسيلو بيلسا قبل أن يستقيل بعد ذلك بيومين لأن الفريق بحسب قوله لم يتعاقد مع اللاعبين الذين وعد بشرائهم.

واقتنع سيموني إنزاغي الذي كان مدربًا مؤقتًا قبل الرحيل إلى ساليرنيتانا في الدرجة الثانية بالعودة لقيادة الفريق.

واستبدل فريقا مدينة ميلانو المالكين والمدربين أيضًا.

وأنهى سيلفيو بيرلسكوني رئيس الوزراء السابق لايطاليا 3 عقود من امتلاك آسي ميلان ووافق على بيعه لمجموعة من المستثمرين من الصين رغم أن العقود لم توقَّع بعد.

ويعاني آسي ميلان الذي يستضيف تورينو يوم الأحد من حالة تخبط بسبب غموض الأوضاع فيه وعدم الاستقرار ولم يستطع التعاقد مع لاعبين جدد لتحسين موقفه بعد احتلال المركز السابع في الموسم الماضي.

وتعاقد الفريق مع المدرب فينشينزو مونتيلا ليخلف كريستيان بروكي ويصبح المدرب السادس للفريق في عامين ونصف.

واشترت مجموعة سونينغ التجارية الصينية للإلكترونيات 70% من أسهم إنتر ميلان مقابل 270 مليون يورو (304.37 مليون دولار) في يونيو الماضي.

ولم يجتمع المدرب روبرتو مانشيني بصورة مباشرة مع المالكين الجدد ليضع حدًا لأسابيع من التكهنات عندما رحل بالتراضي قبل أسبوعين من انطلاق البطولة ومجيء الهولندي فرانك دي بور بدلًا منه.

وعين سامبدوريا المدرب ماركو جيامباولو بدلًا من مونتيلا قادمًا من امبولي الذي تعاقد مع جيوفاني مارتوسكيلو.

وتبع قرار أتلاتنا بإقالة المدرب إدواردو ريغا في يونيو سلسلة من الانتقالات بين المدربين حيث تعاقد الفريق مع جيان بيرو غاسبريني من جنوة الذي عين المدرب إيفان يوريتش من كروتوني الصاعد حديثًا الذي تعاقد بدوره مع ديفيدي نيكولا.

وسيقود سينسيا ميهايلوفيتش فريقه الجديد تورينو في مواجهة آسي ميلان الذي أقاله في أبريل الماضي في أولى مبارياته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com