فصل رئيس القسم الإخباري بصحيفة إيطالية لوصفه لاعبات بالبدانة – إرم نيوز‬‎

فصل رئيس القسم الإخباري بصحيفة إيطالية لوصفه لاعبات بالبدانة

فصل رئيس القسم الإخباري بصحيفة إيطالية لوصفه لاعبات بالبدانة
Rio Olympics - Archery - Quarterfinal - Women's Team Quarterfinal - Sambodromo - Rio de Janeiro, Brazil - 07/08/2016. (L-R) Italy's Lucilla Boari (ITA), Claudia Mandia (ITA) and Guendalina Sartori (ITA) celebrate. REUTERS/Yves Herman FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

المصدر: روما – إرم نيوز

تم، اليوم الثلاثاء، فصل رئيس القسم الإخباري بصحيفة رياضية إيطالية، بعد نشر عنوان مقال يسخر من 3 لاعبات بالأولمبياد خسرن الميدالية البرونزية لفريق الرمي بالقوس والسهم، ووصفهن العنوان بأنهن ”الثلاثة السمان“.

وقدم رئيس مجموعة ”بوليغرافيشي إيديتوريالي“ الإعلامية اعتذارا في بيان رسمي، وذلك بعد أن نشرت الصحيفتان اليوميتان ”كوتيديانو سبورتيفو“ و“إل رستو ديل كارلينو“ المقال المسيء، أمس الإثنين.

وقال رئيس المجموعة أندريا ريفيزر مونتي، إن هذا الحادث دفعه ”لفصل رئيس القسم الإخباري بالصحيفة الأولى واسمه جويسبي تاسي من منصبه على الفور“.

وكانت اللاعبات الإيطاليات غويندالينا سارتوري ولوشيلا بوري وكلوديا مانديا قد خسرن الميدالية الذهبية لفريقهن في دورة الألعاب الأوليمية لعام 2016 المقامة في ريودي جانيرو، أمام فريق تايوان، أول أمس الأحد، وفي اليوم التالي علقت صحيفة كوتيديانو سبورتيفو، قائلة: ”إن السمينات الثلاث حققن في الغالب معجزة أولمبية“.

وأثار عنوان المقال إدانة واسعة النطاق في وسائل التواصل الاجتماعي، كما أدى إلى صدور خطاب احتجاج من رئيس اتحاد رياضة القوس والسهم الإيطالي ماريو سكارزيلا.

وقال سكارزيلا في خطابه: ”التركيز على شكل هذه السيدات هو في حقيقته افتقار إلى اللياقة“.

وأضاف إنه ”بعد أن ظلت اللاعبات الثلاث في حالة من البكاء طوال الليل حزنًا على هزيمتهن، لم يجدن هذا الصباح تعاطفًا من جانب الصحافة الإيطالية، ولكنهن اضطررن إلى تحمل المعاناة من هذه الإهانة، وبالتالي فإن كل لاعبي رياضة القوس والسهم في إيطاليا هبوا للدفاع عنهن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com