اليوم… ثامن مواجهة بين مصر وإسرائيل رياضيًا – إرم نيوز‬‎

اليوم… ثامن مواجهة بين مصر وإسرائيل رياضيًا

اليوم… ثامن مواجهة بين مصر وإسرائيل رياضيًا
compete during the Dusseldorf Judo Grand Prix in their XXXXX bout held at Mitsubishi Electric Halle on February 21, 2016 in Dusseldorf, Germany.

المصدر: محمود غريب – إرم نيوز

يخوض ممثل مصري وإسرائيلي مواجهة رياضية هي السابعة في التاريخ بين الطرفين، عندما ينافس المصري إسلام شهابي، لاعبًا إسرائيليًا في فاعليات الجودو بدورة الألعاب الأولمبية بريو دى جانيرو، في دور الـ32 بوزن فوق الـ100 كجم.

*ألعاب أخرى

وخلال الأوقات السابقة تلاقى ممثلو البلدين سبع مرات في مواجهات مختلفة، من بينها لقاء جمع لاعب الجودو المصري رمضان درويش، بنظيره الإسرائيلي حيث حقق المصري فوزًا في الدور نصف النهائي ببطولة العالم 2012.

وفي الدور ربع النهائي من بطولة كرواتيا المفتوحة للتايكوندو وزن 47 عام 2011، التقت روان علي، الإسرائيلية سيفان فنستر، كما واجهت المصرية إيناس يوسف، نظيرتها الإسرائيلية إليانا كارتيش في بطولة جولدن جراند بيري عام 2013.

*كرة القدم

وفي كرة القدم، التقى النجم المصري محمد صلاح، خلال لقاء فريقه السابق (بازل السويسري) فريق مكابي تل أبيب، حيث رفض اللاعب المصري مصافحة الفريق الإسرائيلي، كما واجه المصري أحمد حسن فريق هابوئيل تل أبيب، حينما كان لاعبًا في فريق أندرلخت البلجيكي، ببطولة دوري أبطال أوروبا، كما شارك نادر السيد مع فريق كلوب بروج البلجيكي في مواجهة مكابي.

واختتم محمد النني، لاعب آرسنال الإنجليزي، المواجهات المصرية مع الإسرائيلية، حيث التقى ”مكابي تل أبيب“ في دوري أبطال أوروبا.

وعلى المستوى الرسمي، تقيم مصر علاقات سياسية واقتصادية، مع الجانب الإسرائيلي، كان آخرها زيارة وزير الخارجية سامح شكري لتل أبيب، عقب عودة سفير إسرائيل إلى القاهرة بعد غياب منذ ثورة 25 يناير 2011، وفي الوقت نفسه تواجه هذه العلاقات رفضًا على المستويين الشعبي والنقابي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com