أغلى فريق في تاريخ كرة القدم – إرم نيوز‬‎

أغلى فريق في تاريخ كرة القدم

أغلى فريق في تاريخ كرة القدم

المصدر: إرم نيوز – نور الدين ميفراني

نشرت صحيفة ”آس“ تشكيلة تمثل أغلى 11 لاعبًا، كل حسب مركزه، في تاريخ كرة القدم، مؤكدة أن ثمنها كاملة بلغ 736.5 مليون بمعدل بلغ 67 مليون يورو لكل لاعب.

وفي انتظار استكمال صفقة الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس لمانشستر يونايتد، إذ سيصبح أغلى لاعب في التاريخ.

الحارس:

جانلويجي بوفون (يوفنتوس)

كانت صفقة الحارس الإيطالي الشهير من بارما ليوفنتوس صيف 2001 مقابل 53 مليون يورو أغلى صفقة لحارس مرمى حتى الآن، وطيلة 11 سنة برفقة السيدة العجوز فاز بـ7 ألقاب للدوري وكأسين لإيطاليا و6 ألقاب للسوبر الإيطالي ومع منتخب إيطاليا بكأس العالم 2006.

الدفاع:

الفرنسي ليليان تورام (معتزل)

انتقل أيضا برفقة بوفون في نفس الصيف من بارما ليوفنتوس مقابل 51.5 مليون يورو وقضى 5 مواسم فاز خلالها بلقبين للدوري الإيطالي، قبل أن ينهي مسيرته في برشلونة.

البرازيلي دافيد لويز (باريس سان جيرمان)

انتقل في صيف 2014 نحو باريس سان جيرمان قادما من تشيلسي مقابل 49.5 مليون يورو، رغم كون قيمته في السوق لم تكن تتجاوز نصف المبلغ وما زال لاعبا في الفريق الفرنسي، حقق خلال موسمين لقبين للدوري ومثلهما في الكأس.

الإنجليزي ريو فيرديناند (معتزل)

النجم السابق لمانشستر يونايتد انتقل للفريق في 2002 من ليدز مقابل 46 مليون يورو، وفاز برفقة الفريق بـ6 ألقاب للدوري ولقب لدوري الأبطال ولقبين لكأس الاتحاد الإنجليزي.

الإنجليزي لوك شاو (مانشستر يونايتد)

انتقل قبل موسمين لمانشستر يونايتد من ساوثهامبتون مقابل 37.5 ملايين يورو، رغم كون ثمنه في السوق لم يكن يتجاوز 13 مليون يورو، يعتبر أغلى ظهير أيسر في تاريخ كرة القدم، وعاندته الإصابة الخطيرة التي تعرض لها ولم يلعب كثيرا مع فريقه.

وسط الميدان:

البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)

انتقل الموسم الماضي من فولسبورغ لمانشستر سيتي مقابل 74 مليون يورو ليتجاوز الفرنسي زيدان الذي دفع فيه ريال مدريد 73 مليونا ليوفنتوس ويخطف منه لقب الأغلى في مركزه.

الأرجنتيني أنخل دي ماريا (باريس سان جرمان)

اشتراه مانشستر يونايتد من ريال مدريد صيف 2014 مقابل 75 مليون يورو، في صفقة اعتبرت الأغلى التي باع من خلالها الفريق الملكي أحد لاعبيه يجيد اللعب كمتوسط ميدان وجناح ويعتبر الأغلى في مركزه، باعه الفريق الإنجليزي لباريس سان جيرمان مقابل 63 مليون يورو.

الكولومبي جيمس رودريغيز (ريال مدريد)

انتقل من موناكو الفرنسي لريال مدريد صيف 2014 مقابل 75 مليون يورو زائد الحوافز، لعب الموسم الأول بشكل رائع وفي الثاني فقد مركزه، يعتبر أغلى صانع ألعاب في التاريخ.

الهجوم:

كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)

كان يعتبر أغلى لاعب في التاريخ حين اشتراه ريال مدريد من مانشستر يونايتد مقابل 94 مليون يورو قضى 7 مواسم أصبح خلالها نجما تاريخيا للفريق الملكي، فاز خلالها مرتين بلقب الأفضل في العالم و3 أحذية ذهبية ولقبين لدوري أبطال أوروبا، كما توج برفقة منتخب بلاده بلقب أمم أوروبا

الأرجنتيني غوانزالو هيغوين (يوفنتوس)

آخر الصفقات الكبرى في كرة القدم، والتي ما زالت تثير الجدل دفع يوفنتوس لنابولي مبلغ 90 مليون يورو لضمه ليصبح أغلى قلب هجوم في التاريخ.

الويلزي غاريث بيل (ريال مدريد)

أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم في انتظار صفقة الفرنسي بول بوغبا كلف ريال مدريد 101 مليون يورو قادما من توتنهام الإنجليزي صيف 2013 وفاز خلال الفترة بلقبين لدوري أبطال أوروبا ولقب للسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية ولقب لكأس الملك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com