رياضة

لاعبون دخلوا أزمات مع فرقهم السابقة بعد الرحيل
تاريخ النشر: 30 يوليو 2016 8:14 GMT
تاريخ التحديث: 30 يوليو 2016 8:34 GMT

لاعبون دخلوا أزمات مع فرقهم السابقة بعد الرحيل

الصراع المندلع بين المهاجم الأرجنتيني غوانزالو هيغواين ورئيس فريقه السابق نابولي، ليس الأول ولن يكون الأخير.

+A -A
المصدر: إرم نيوز – نور الدين ميفراني

دخل المهاجم الأرجنتيني غوانزالو هيغواين في تلاسن عبر وسائل الإعلام مع رئيس فريقه السابق نابولي أوريليو دي لورينتيس، حول أسباب رحيله لفريق يوفنتوس ورفضه التمديد، واستعُملت كلامات نابية في الصراع بين الطرفين.

وليست المرة الأولى التي يحدث تلاسن في وسائل الإعلام بين لاعب وفريقه السابق بعد الرحيل ولن تكون الأخيرة، في ظل رغبة اللاعبين  تغيير الأجواء وشعور فرقهم الأصلية بالخيانة لكونها وفرت أمامهم فرص التألق.

وفضل عدد كبير من النجوم الوفاء لفرقهم رغم تلقيهم عروضا ضخمة من فرق أخرى أبرزهم الإيطالي فرانسيسكو توتي نجم روما والإنجليزي ستيفن جيرارد عميد ليفربول السابق والمدافع الأنيق باولو مالديني لاعب آسي ميلان السابق، لكن في المقابل خرج نجوم من فرق بسبب سياسة الإدارة أو رغبة المدربين.

وشهدت المواسم الأخيرة عدة حوادث نستعرض أبرزها:

صراع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والمدرب بيب غوارديولا

لعب المهاجم السويدي موسما واحدا في برشلونة قادما من إنتر ميلان، صيف 2009، وخرج معارا نحو آسي ميلان صيف 2010 بسبب سياسة المدرب بيب غوارديولا في اللعب دون قلب هجوم وتهميشه، ووصف المهاجم السويدي المدرب الأسطورة لبرشلونة بكونه ليس رجلا وما زال ينتقده لحد الآن.

صراع أنخل دي ماريا وإدارة ريال مدريد

قدم انخل دي ماريا موسما رائعا رفقة ريال مدريد توجه بالفوز بالعاشرة، لكن إدارة الفريق الملكي فضلت بيعه لمانشستر يونايتد صيف 2014 بشكل فاجأ أنصاره، وهو ما دفع والده لشن هجوم على فلورنتينو بيريز، الذي رد بقوة واتهم اللاعب بالمادية وطلب أموال أكبر من مستواه.

انتقاد رحيم سترلينغ لرحيله عن ليفربول

شكل انتقال النجم الإنجليزي الشاب من ليفربول لمانشستر سيتي صدمة لعشاق الفريق الأحمر وتعرض لانتقادات كبيرة في وسائل الإعلام من طرف عدة نجوم وإداريين واتهم بالخائن، وكان النجم الشاب حكيما في اختياره عدم الرد على الانتقادات.

ماريو غوتزة وبروسيا دورتموند

تعرض النجم الألماني الشاب لانتقادات واسعة حين اختار الرحيل نحو بايرن ميونخ وأعلن عن قراره قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بين الفريقين، وأغلق الفريق الأصفر الباب أمام عودته ووصفته الجماهير بالخائن، ومن سخرية القدم أن ماريو غوتزة عاد لفريقه هذا الصيف من بايرن ميونخ.

الكامروني صامويل إيتو وبيب غوارديولا

يعتبر المهاجم الكامروني من أفضل المهاجمين في تاريخ برشلونة وبعد مجيء غوارديولا طالب ببيعه لكنه لعب موسم 2008-2009 وسجل 40 هدفا وقاد الفريق نحو الثلاثية، وغادر نحو أنتر ميلانو متهما المدرب الإسباني بعدم احترامه لينتقم منه ويقصيه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ويقود فريقه الإيطالي للفوز باللقب.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك