لاتسيو يطالب بتتويجه بنسخة العام 1915 للدوري الإيطالي

لاتسيو يطالب بتتويجه بنسخة العام 1915 للدوري الإيطالي

المصدر: روما _ إرم نيوز

يأمل لاتسيو في تتويجه قريبًا بلقبه الثالث في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بحسم فوزه بلقب الدوري موسم 1914/1915 الذي توقف بسبب الحرب العالمية الأولى.

وشكل الاتحاد الإيطالي للعبة لجنة للنظر فيما إذا كان يجب على الفريق المنتمي للعاصمة الايطالية مشاركة جنوة في هذا اللقب بعد توقيع أكثر من 30 ألف مشجع للاتسيو على مذكرة تطالب بتتويج فريقهم باللقب.

وكان من المقرر أن يلتقي جنوة مع لاتسيو في المباراة النهائية لحسم اللقب بعد تأهل كل منهما ممثلًا عن منطقته لكن إيطاليا دخلت الحرب العالمية الأولى قبل أن تقام المباراة.

ولم تجرَ هذه المباراة على الإطلاق وحسم الاتحاد الإيطالي اللقب في 1919 عندما قرر منحه لجنوة.

وقالت وسائل إعلام إيطالية إلى أن القرار استند إلى منطقية فوز جنوة بالبطولة إذ كان يعد حينها الأفضل بين الفريقين.

وقال كلاوديو لوتيتو رئيس نادي لاتسيو لوسائل إعلام إيطالية اليوم الخميس: ”هذا لقب شرعي. انتزع منا بسبب الحرب“.

ومن المتوقع أن يصدر الاتحاد المحلي للعبة قراره في الرابع من الشهر المقبل وفي حال منحه للاتسيو سيعادل رقم جاره روما الفائز بالبطولة 3 مرات.

وأُقيمت المسابقة في الفترة من 1898 إلى 1926 بنظام التصفيات الإقليمية وإجراء مباراة نهائية واحدة في نهاية الموسم مع استبعاد أندية جنوب البلاد.

وبين عامي 1926 و1929 أُقيمت البطولة من خلال تقسيم الأندية إلى مجموعتين قبل انطلاق مسابقة وطنية واحدة وهي دوري الدرجة الأولى الايطالي في 1929.

ويتصدر يوفنتوس الأندية الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 32 بطولة يليه إنتر ميلان وآسي ميلان ولكل منهما 18 لقبًا ثم جنوة الذي فاز بآخر ألقابه التسعة العام 1924.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة