الرجل الذي يحكم سوق الانتقالات في العالم

الرجل الذي يحكم سوق الانتقالات في العالم

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

اشتعلت سوق الانتقالات في قارة أوروبا قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد في ظل بحث العديد من الأندية عن تدعيم صفوفها بصفقات سوبر.

وفي ظل هذا الصخب الذي تعيشه سوق الانتقالات في قارة أوروبا ، يربح مينو رايولا الملايين من الدولارات ويعتلي عرش الميركاتو وربما لا يعلم هذا الاسم الكثير من المتابعين إلا أنه الرجل الأكثر تأثيراً في الانتقالات الأوروبية أو كما تطلق عليه الصحف العالمية ”ملك الميركاتو“.

كيف اعتلى مينو رايولا عرش الانتقالات في العالم؟ ، هذا ما يرصده ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

بداية صعبة

بداية مينو رايولا الوكيل الأشهر في العالم للعديد من نجوم كرة القدم لم تكن سهلة كما يتوقع البعض فهو إيطالي الجنسية ولكنه نشأ في هولندا برفقة أسرته وبدأ بعيداً تماماً عن مجال كرة القدم بعد أن اشتغل مع والده في مطعم إيطالي افتتحه في هولندا.

حاول رايولا الانضمام لفريق كرة قدم وهو ”هارلم“ ولكنه لم يكمل مسيرته كلاعب في ظل رفض أسرته.. واتجه بعد ذلك لدراسة القانون وإدارة الأعمال ثم تعلم العديد من اللغات.

رايولا وبدايته الصعبة البعيدة عن كرة القدم سرعان ما دخل مجال الساحرة المستديرة ولكن كوكيل للاعبين وبدأ مسيرته في هولندا واستغل علاقاته في إيطاليا لإبرام بعض صفقات اللاعبين الهولنديين إلى الكالتشيو مثل برايان روي الذي انتقل إلى فوجيا العام 1992 وانتقال مارسيانو فينك إلى جنوه.

صفقات لا تنسى

استمرت مسيرة رايولا حتى نجح في إبرام العديد من الصفقات المؤثرة التي لا تنسى بدأت بانضمام النجم الهولندي دينيس بيركامب إلى إنتر ناسيونالي الإيطالي العام 1993 ثم حصوله على توقيع النجم التشيكي بافل نيدفد وانتقاله من سبارتا براجا التشيكي إلى لاتسيو الإيطالي عقب تألق نيدفيد في بطولة الأمم الأوروبية ”يورو 1996“.

رايولا اكتشف الثلاثي الشاب ماكسويل وأحمد حسام ”ميدو“ والسويدي زلاتان إبراهيموفتش وقدمهم هدية إلى أياكس الهولندي ومن وقتها أصبح الصديق والوكيل لإبراهيموفتش في كل انتقالاته.

انتقال إبراهيموفتش إلى يوفنتوس الإيطالي كان ضمن الصفقات التي لا تنسي لرايولا بجانب انضمام 4 صفقات لميلان الإيطالي في الفترة بين 2010 إلى 2012 وتشمل فان بوميل وروبينيو وديداك وإيمانويلسون.

وساهم رايولا في انتقال النجم الأرميني الشهير ماختاريان من بوروسيا دورتموند الألماني إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

صفقة بوغبا تسرق الأضواء

في الميركاتو الحالي، تبقى صفقة انتقال النجم الفرنسي بول بوغبا حديث الساعة في قارة أوروبا بعدما أصبح لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي على أعتاب الانتقال إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بصفقة خيالية تصل إلى 120 مليون جنيه استرليني وهو الأمر الذي يجعلها الأغلى في تاريخ كرة القدم ويلقبها الإعلام الإيطالي بـ“صفقة القرن“.

رايولا كان له دور كبير في تسويق بوجبا بشكل كبير لدرجة أن بعض المتابعين يعتقدون أن قدرات النجم الفرنسي ومستوياته مع منتخب بلاده ببطولة الأمم الأوروبية ”يورو 2016“ لم تكن تستحق هذا المبلغ الكبير.

وتقول صحيفة ”كورييري ديلو سبورت“ عن رايولا “ ملك الانتقالات يربح أكثر من ميسي“.. إشارة إلى أن وكيل اللاعبين الأكثر نشاطاً في العالم يحقق أرباحاً خيالية.

إبراهيموفتش والجدل الصاخب

رايولا أثار الجدل أكثر من مرة بصفقة النجم السويدي زلاتان إبراهيموفتش بعد أن ساهم في انتقاله بين أكبر أندية إيطاليا مثل يوفنتوس وإنتر وميلان وأيضاً رحيله إلى برشلونة الإسباني.

وظل إبراهيموفتش مثيراً للجدل في الميركاتو الماضي بعدما راوغ باريس سان جيرمان الفرنسي أكثر من مرة قبل أن يحسم قراره بالرحيل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com